AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من بينهم مسئول منتخب.. هاكرز تويتر شاهدوا رسائل سرية لـ 36 حسابا

الخميس 23/يوليه/2020 - 09:01 م
هاكرز تويتر شاهدوا
هاكرز تويتر شاهدوا رسائل سرية لـ 36 حسابا
Advertisements
شيماء عبد المنعم
قالت شركة تويتر: إن مجموعة الهاكرز التي اخترقت 130 حسابا على منصتها لشخصيات بارزة خلال الأسبوع الماضي، لنشر عملية احتيال تتعلق بعملة بيتكوين المشفرة، تمكنوا من الوصول إلى الرسائل المباشرة في بعض تلك الحسابات.

ووفقا لما ذكرته شبكة "cnbc"، أكدت تويتر أن المتسللين استطاعوا الوصول إلى 36 صندوقا للبريد الوارد، من ضمنها صندوق لمسؤول منتخب في هولندا، وهي تشبه الرسائل المباشرة الرسائل النصية الهاتفية، والتي من المفترض أن تكون سرية.


وقد يؤدي كشف تلك الرسائل الخاصة، إلى قفدان مستخدمي موقع التغريدات العالمي، الثقة في قدرة تويتر على منع الجهات الخارجية من قراءة الرسائل السرية الخاصة بهم، وتثير المعلومات التي كشفت عنها تويتر الشكوك حول هوية المخترقين وما الذي كانوا يبحثون عنه، بعد أن أشار في تقرير سابق إلى مخترقي منصته "أشخاص عاديين"، وليسوا من تنظيم دولة أو مجموعة منظمة من قراصنة الإنترنت. 

وأشارت تويتر إلى أن الحساب الذي يستخدمه المتسللون لاستكمال عملية الاحتيال والحصول على العملة المشفرة، لم يجمع  سوى 121000 دولار أمريكي، بعد نشر تغريدة احتيالية على الحسابات المخترقة.

الجدير بالذكر أن مجموعة الهاكرز تمكنت الاسبوع الماضي من اختراق الانظمة الداخلية لمنصة تويتر، والاستيلاء على بعض الحسابات لأشهر الشخصيات على الموقع من بينهم المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن والرئيس السابق باراك أوباما والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك، وقد قام مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، بفتح تحقيقا لمعرفة هوية المجموعة المتسبة في عملية الاختراق.
Advertisements
AdvertisementS