AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أستاذ علم اجتماع تقدم نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة أثناء انتظار النتيجة

الخميس 23/يوليه/2020 - 07:19 م
الدكتورة سامية خضر
الدكتورة سامية خضر
Advertisements
حسام الفقي
انتهي  ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2020  وسط إجراءات احترازية مشددة من قبل وزارة التربية والتعليم وكثير من طلاب الثانوية العامة ينتظرون نتيجتهم في جو من القلق والتوتر وبعض الطلاب تأتي نتائجم لم تحقق حلمهم للوصول الي الكلية التي كانوا يتمنوا دخولها وفي هذا التقرير نرصد رأي استاذ علم الاجتماع الدكتورة بجامعة عين شمس سامية خضر للوصول الي نصائح للتغلب علي هذه المرحلة الراهنة والفارقة في عمر طلاب الثانوية العامة.


قالت الدكتورة سامية خضر، يجب علي الطلاب الثانوية العامة خلال الفترة الحالية من انتظار النتيجة التفكير في المستقبل ووضع هدفين وليس هدفا واحدا لاستبقال النتيجة علي اي وضع للتعامل مع النتجية بشكل هادئ لان التوتر والقلق لم يجديا نفعا قائلا "الثانوية العامة ليست اخر مراحل التعليم ".


وأضافت استاذة علم الاجتماع خلال تصريحاتها لصدي البلد ان دور الاباء في هذا الوقت الراهن ضروري للغاية لمساندة ابنائهم وتخطي هذه المرحلة وتقبل الوضع لكي ينجحوا في المرحلة المقبلة وهي المرحلة الجامعية ونوهت ان كثيرا من النماذج المشرفة لم يحالفها الحظ للالتحاق بالكلية التي كانوا يحلمون بيها ولكن مع الاصرار وتحديد هدف ثان تمكنوا بالعبور من هذه المرحلة وأصبحوا اشخاصا مؤثرين في المجمتع.


وأكد الدكتورة سامية ان امتحانات الثانوية العامة انتهت بشكل هادئ حيث وجهت  كلمات الشكر الي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لما قام به من مجهودات عظيمة تجاه طلاب الثانوية العامة للحفاظ عليهم من اجراءات احترازية مشددة وأيضا مظومة التعليم الجيدة .


الجدير بالذكر عقد  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرًا صحفيًا "أونلاين" عبر شبكة الإنترنت، بمناسبة انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2020.

وقال وزير التربية والتعليم، هذا العام بسبب كورونا اضطرينا للجوء لحلول مبتكرة و مختلفة عن المألوف و قدمنا نماذج جديدة للتقييم .

وأضاف وزير التربية والتعليم ، جربنا نظام التقييم عن طريق المشروعات ، والامتحانات في المنزل ، و الامتحانات الالكترونية ، لكن الثانوية العامة كان لازم نعملها بالشكل التقليدي احتراما للقانون.


وقال "نحن سعداء بإتمام امتحانات الثانوية العامة دون خسائر تذكر ، رغم اننا تعرضنا لقدر هائل للتشكيك في نجاحها او الاعتراض وهذا استنزف وقت كبير من الوزارة التي كانت تبحث عن الحلول". 

وأوضح أن الوزارة نجحت في اطلاق منصات إلكترونية كثيرة مثل منصة ادمودو و منصة البص المباشر من  مارس حتى يومنا هذا اي خلال اشهر فقط وهذا انجاز قياسي.

وقال ان امتحانات الثانوية العامة كان هناك محاولات كبيرة لإفشالها، والمطالبة بإلغائها، ومع ذلك مرت بنجاح، والمصححين حاليا يسابقون الزمن لإعلان نتيجة الثانوية العامة و طمأنة الطلاب.
Advertisements
AdvertisementS