AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الصحف الإماراتية اليوم.. ليبيا تتوعد باستهداف سفن أردوغان.. ماكرون يهدد أنقرة بفرض عقوبات ضدها.. والصين تأمر بإغلاق القنصلية الأمريكية في تشنجدو

الجمعة 24/يوليه/2020 - 10:51 ص
الصحف الإماراتية
الصحف الإماراتية
Advertisements
شيماء مصطفى
-الإمارات تفرج عن 515 سجينا بمناسبة عيد الأضحى
-البحرية الليبية تتوعد باستهداف القطـع المعاديـة وتحـذر أنـقـرة
-ماكرون يهدد أنقرة بعقوبات ويدعو لقمة متوسطية في أغسطس
-أكثر من 76 ألف إصابة جديدة بكورونا في أمريكا خلال 24 ساعة
-10 آلاف من العاملين في المجال الصحي بإفريقيا أصيبوا بـ كورونا

تناولت الصحف الإماراتية، اليوم الجمعة، عددا من الأخبار الهامة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية، كان منها تطورات فيروس كورونا والأوضاع في ليبيا.

وفي الشأن المحلي، ذكرت صحيفة "الاتحاد"، أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات أمر بالإفراج عن 515 نزيلًا من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة وتكفل بتسديد الغرامات المالية، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

عربيا، وخاصة في ليبيا، توعدت بحرية الجيش الوطني الليبي، باستهداف أي قطعة معادية تدخل المياه الإقليمية لليبيا.

وأكد الجيش الليبي وجود كافة الإمكانات التي تتيح تحقيق ذلك وحذر تركيا من الاقتراب، في وقت أسقط الجيش مُسيّرة استطلاع تركية فوق سرت، وفقًا لصحيفة "الخليج".

وفي الشأن الدولي، ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم"، أن منظمة الصحة العالمية أعلنت، أمس، أن أكثر من 10 آلاف عامل في المجال الصحي في 40 دولة إفريقية أصيبوا بفيروس كورونا.

ولفتت المنظمة إلى أن وتيرة انتشار الفيروس تتسارع في إفريقيا، حيث وصل عدد المصابين إلى نحو 750 ألفًا، والوفيات إلى أكثر من 15 ألفًا.

ومن صحيفة "البيان"، سجلت الولايات المتحدة أمس الخميس أكثر من 76 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات جونز هوبكنز، أنّ إجمالي الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة ارتفع إلى 4,032,430 إصابة، بينها 76,570 إصابة سجّلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

كما تسبّب كوفيد-19 بوفاة 1225 شخصًا في الولايات المتحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء الفتّاك في هذا البلد إلى 144,167 وفاة.

وأفادت الصحيفة ذاتها، بأن وزارة الخارجية الصينية قالت إنها أبلغت السفارة الأمريكية صباح اليوم الجمعة بإغلاق قنصليتها في مدينة تشنجدو بجنوب غرب البلاد، بعد أيام من أمر واشنطن المفاجئ بإغلاق القنصلية الصينية في هيوستون.

ومن صحيفة "الخليج"، طالب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أمس الخميس، بمعاقبة من يتدخلون في ليبيا ومنتهكي المجال البحري في شرق المتوسط في إشارة الى تركيا، في وقت نشرت اليونان بحريتها للتصدي للتهديدات التركية، وأعلنت أنقرة أنها لا تأبه بتهديدات العقوبات الاوروبية.
Advertisements

موضوعات متعلقة

AdvertisementS