AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مستشار الرئيس الإيراني يرد على أمريكا بعد اعتراض طائرة ركاب إيرانية

الجمعة 24/يوليه/2020 - 10:26 ص
طائرة ركاب إيرانية
طائرة ركاب إيرانية
Advertisements
سمر صالح
كتب مستشار الرئيس الايراني "حسام الدين اشنا" اليوم الجمعة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن "من تهمه أرواح قادته عليه عدم العبث بأرواح ركاب طائراتنا" ردًا على أعتراض مقاتلتين أمريكيتين لطائرة ركاب إيرانية في الأجواء السورية.

وكشفت القيادة المركزية الأمريكية، تفاصيل حادث طائرة الركاب الإيرانية في الأجواء السورية، بعد حديث عن اعتراض مقاتلتين أمريكيتين لها.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها "قمنا بمهمة جوية روتينية على مسافة ألف متر من طائرة إيرانية، والمهمة الجوية تمت أثناء تحليق الطائرة فوق قاعدة التنف العسكرية".

وأضافت :"أجرينا المهمة للتأكد من سلامة جنود التحالف في القاعدة"، مؤكدة أن "المهمة الروتينية تمت على مسافة آمنة ووفق المعايير الدولية".

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية العقيد بل أوربان، إنه تم إجراء التدقيق البصري لضمان السلامة لعناصر التحالف الدولي في معسكر التنف.

وأضاف أنه "بمجرد أن حدد طيار المقاتلة إف-15 بأنها طائرة ركاب لشركة ماهان آير ، فتحت المقاتلة الأمريكية مسافة آمنة إلى الطائرة، كما تم إجراء التقاطع المهني وفقا للمعايير الدولية.

وقال التلفزيون الإيراني، في وقت سابق، إن طائرتين حربيتين اقتربتا من طائرة ركاب إيرانية في المجال الجوي السوري مما دفع الطيار إلى تغيير الارتفاع سريعا لتجنب الاصطدام، وهو ما تسبب في إصابة عدد من الركاب.
Advertisements
AdvertisementS