AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أول تدخل أمريكي ضد تركيا.. وصول حاملة الطائرات النووية "يو اس ايزنهاور" و12 سفينة حربية للبحر المتوسط

السبت 25/يوليه/2020 - 12:36 م
حاملة الطائرات ايزنهاور
حاملة الطائرات ايزنهاور
Advertisements
على صالح + وكالات
وصلت حاملة الطائرات النووية، "يو اس اس دووايت دي ايزنهاور"، و 12 سفينة حربية أخرى إلى البحر الأبيض المتوسط، ومن المقرر أن تجري الطائرات على متن الحاملة الامريكية تدريبات مع القوات الجوية اليونانية، وفقا لما ذكره موقع Newsbomb.gr الاخباري اليوناني

وحسب الموقع، تدخل حاملة الطائرات "دوايت أيزنهاور" مع مجموعة من السفن المرافقة البحر الأبيض المتوسط ​​عبر قناة السويس، اليوم السبت، وتتجه إلى المنطقة الواقعة جنوب جزيرة كريت اليونانية، حيث ستجري مناورات مشتركة مع القوات الجوية اليونانية. 


ومن المقرر أن تتمركز حاملة الطائرات على حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة اليونانية، وستشارك في التدريبات أزواج من طائرات إف- 16، والتي ستقلع من مطار سودا في كريت، بالإضافة إلى أربع طائرات إف- 18 من حاملة الطائرات دوايت دي أيزنهاور.

وذكر الموقع اليوناني "يعد هذا أول تدخل أمريكي مهم منذ الأزمة مع تركيا منذ يوم الثلاثاء، والتي لها رمز خاص؛ لأنه يحدث في وقت لم يهدأ فيه القلق في المنطقة" 

ويعتقد أنه مع هذه الخطوة، يرغب الأمريكيون في إظهار قدرتهم على لعب دور الحكم ومنع أي عمل هجومي قد تحاول تركيا القيام به. 

وكانت انقرة قد ارسلت سفينة الأبحاث التركية Oruc Reis في عملية؛ للبحث عن الهيدروكربونات في المنطقة الاقتصادية الخالصة في جزيرة كاستيلوريزو اليونانية، الامر الذي قد ينشب بسببه صراع مسلح بين اليونان وتركيا.

وأبلغت الخدمة الهيدروغرافية التركية في مدينة أنطاليا الساحلية عن إجراء دراسات للتنقيب عن النفط والغاز، يوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنها ستجري في الفترة من 21 يوليو إلى 2 أغسطس جنوب جزر رودس وكاستيلوريزو اليونانية وجنوب شرق جزيرة كريت. 

أعلنت أنقرة أن سفينة الأبحاث Oruc Reis  ستتمركز في هذه المنطقة، وترسو في مدينة أنطاليا الساحلية، في غضون يوم واحد يمكن أن تصل من هناك إلى منطقة كاستيلوريزو والجزر اليونانية الأخرى.

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام اليونانية، هناك بالفعل مجموعتان من حوالي 25 سفينة حربية تركية في المنطقة بالقرب من كاستيلوريزو وعلى طول الساحل التركي. لهذا السبب، كانت القوات المسلحة اليونانية في حالة تأهب لعدة أيام
Advertisements
AdvertisementS