AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أردوغان يتسلل لتطويق ليبيا.. اتفاق عسكري محتمل بين تركيا والنيجر

السبت 25/يوليه/2020 - 03:39 م
وزير الخارجية التركي
وزير الخارجية التركي اثناء زيارته لـ النيجر
Advertisements
على صالح
كشفت تقارير صحفية عن تحركات غير معلنة من قبل تركيا في محاولة لمحاصرة ليبيا من جهة الجنوب الغربي حيث تم وضع اللمسات الأخيرة من اجل اتفاق عسكري مع دولة النيجر، الامر الذي يظهر محاولة التسلل التركية لإحكام قبضتها حول دولة ليبيا الغنية بالنفط.

وخلال زيارة قام بها وزير الخارجية التركي، مولود جاويش اوغلو، إلى النيجر من بين جولة في عدة الدول أفريقية أخرى، التقى مبعوث اردوغان رئيس النيجر محمدو يوسفو، وتحدث الجانبان عن نتائج السيناريو الأمني ​​غير المستقر في ليبيا على دولتيهما.


وكشفت التقارير عن أن تركيا، التي لديها ترتيبات عسكرية مع الحكومة الوفاق بقيادة فايز السراج غرب ليبيا، ولها حدود معها، لذلك، توقعت أنه سيكون من الصعب عليها التعامل مع القلق عندما يتعلق الأمر بالقتال العسكري مع مصر، التي تدعم القائد الليبي خليفة حفتر.

ولدى مغادرته إلى النيجر، وعد مبعوث اردوغان بمساهمة تركيا في تنمية النيجر في مجالات النقل والبناء والطاقة والتعدين والزراعة، كجزء من تعاونها مع أفريقيا

ووفق تقارير تركية، فأن حكومة أنقرة ساهمت بالفعل في عدد لا يحصى من الدولارات لتطوير المرافق في القارة ورعت بالفعل العديد من المتدربين الأفارقة.

ويعتبر الوجود التركي محسوس في القارة الأفريقية، حيث تسعى من خلال مجموعات متنوعة من المنظمات التركية، مثل معهد يونس إمري، ومؤسسة معاريف على سبيل المثال لا الحصر.
Advertisements
AdvertisementS