AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس النيجر: إلغاء ديون الدول الأفريقية غير كاف لمواجهة تداعيات أزمة كورونا

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 10:05 ص
صدى البلد
Advertisements
أ ش أ
 قال رئيس جمهورية النيجر محمد إيسوفو إن حجم الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا "تتطلب دعما ماليا وليس مجرد تعليق بسيط" لسداد ديون دول قارة أفريقيا أو حتى إسقاط هذه الديون.
وأكد رئيس النيجر خلال اجتماع للاتحاد الأفريقي عبر الفيديوكونفرانس أن "أي تعليق بسيط للسداد حتى نهاية العام يبدو غير كاف بالنسبة لي لأن دولنا بحاجة إلى موارد مالية جديدة، حتى إن إلغاء الديون لن يكون كافيا أيضا"، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم.
وقال ايسوفو "إن أفريقيا لديها طموح لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهداف خطة تنمية عام 2063، لذلك فإنها تحتاج إلى موارد جديدة ليس فقط لمواجهة الوباء ولكن أيضا لإنعاش اقتصادها عبر تنفيذ المشاريع المدرجة ضمن خطة عام 2063، لاسيما منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وخطة تطوير البنية التحتية، وخطة التنمية الصناعية وخطة التنمية الزراعية".
وأشار رئيس النيجر إلى أن تمويل استثمارات هذه المشروعات يستلزم بالضرورة تمويلا مبتكرا من القطاعين العام والخاص عبر "خطة مارشال طموحة".
ولفت إلى أن "خطة مارشال لإعادة إعمار أوروبا كلفت الولايات المتحدة الأمريكية 4٪ من دخلها القومي الإجمالي لمدة خمس سنوات، وإن الفرصة سانحة للمجتمع الدولي الآن لتحقيق هدف تخصيص 0.7٪ فقط من الناتج المحلي الإجمالي" للدول المانحة من أجل المساعدات الإنمائية للدول الأفريقية.

Advertisements
AdvertisementS