AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد طرح سيارة فيات 127 للبيع بسعر خيالي.. نصائح قبل التحرك بسيارة متوقفة منذة فترة كبيرة

الإثنين 27/يوليه/2020 - 01:20 م
سيارة فيات 127 للبيع
سيارة فيات 127 للبيع بسعر خيالي
Advertisements
اشرف عطية
بعد إعلان صاحب سيارة فيات 127 للبيع موديل 1983 قائلا إن السيارة جديدة تمامًا لأنها لم ترخص ولم تقطع إلا مسافة 79 كم فقط، وبالتالي ظلت طوال 30 عام تقريبًا بدون قيادة وعمل وحتى بدون ترخيص، وبالتالي فالسيارة بحالة الزيرو. 

السيارة فيات 127 المعروضة للبيع من فئة السيارات الكوبية لانها 2 باب فقط وتأتي بمحرك سعة 903 سي سي وتأتي بقوة تصل الي 47 حصان وعزم دوران 64 نيوتن متر وتتصل بناقل حركة مانيوال من 4 سرعات يرسل القوة للعجلات الأمامية.

وفي هذا السياق حذر خبراء السيارات السائقين من قيادة السيارات التي تم ركنها لفترة طويلة قبل إجراء فحص فني للأجزاء الهامة اللازمة لتشغيلها، وذلك لاحتمال تعرضها لخلل بسبب طول فترة الركن.

وأوضح الخبراء أن الأجزاء الرئيسية التي تتأثر بالركن لفترة طويلة هي الإطارات والبطارية والمكابح وبادئ الحركة، بالإضافة إلى احتمال تسرب الزيوت والسوائل الهامة بها، مما قد يسبب خطورة شديدة على السائق والركاب.

ونستعرض لكم أبرز الخطوات التي يجب اتباعها للتأكد من عدم وجود خلل بالسيارة قبل قيادتها: 


1- فحص السوائل والزيوت

قبل التحرك بالسيارة يجب فحص زيت المحرك والمكابح بالإضافة إلى سائل التبريد لاحتمال تسربها، كما أن الزيوت قد تفقد لزوجتها أثناء الركن، مما يسبب خطورة شديدة على محرك السيارة.


2-البطارية

قد تتعرض البطارية للتلف في حال عدم عملها لفترة طويلة، لذا يفضل إعادة شحن البطارية قبل التحرك والتأكد من عملها بكفاءة.


3-الفرامل

قد تتعرض المكابح للصدأ خلال فترة التوقف، وهو ما يؤثر على عملية كبح السيارة ويُطيل مسافة التوقف، لذا يجب الحذر عند بداية القيادة، حيث أنه من المفترض أن تزول طبقة الصدأ مع تكرار الضغط على المكابح.

4-تدوير المحرك

من المعتاد أن يدور المحرك بعد محاولتين أو ثلاثة على أقصى تقدير، لكن يجب الحذر من تكرار محاولة التدوير حيث أنه قد تتسبب في تلف جهاز تنقية العادم أو المولد الكهربائي.

5-فحص الإطارات

يجب فحص ضغط الهواء في الإطارات قبل التحرك، حيث أن طول الركن قد يفقد الإطارات الهواء المضغوط بها، وهو ما يؤثر بالسلب على اتزان السيارة أثناء القيادة.
Advertisements
AdvertisementS