AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من أجل الوحدة الوطنية .. أسقف عام الوادى الجديد والواحات يشارك بصكي أضحية

الإثنين 27/يوليه/2020 - 09:18 م
أسقف عام الوادى الجديد
أسقف عام الوادى الجديد والواحات يشارك بصكي أضحيه
Advertisements
منصور ابوالعلمين
شارك نيافة الأنبا "أرسانيوس" أسقف الوادي الجديد والواحات بكنيسة السيدة العذراء مريم، اليوم الإثنين، بشراء صكى أضحية من مديرية الأوقاف بالمحافظة تعبيرا عن الوحدة الوطنية.

وقال الدكتور محمود سعد شاهين، مدير إدارة أوقاف بالمحافظة، إن الوزارة أعلنت عن صكوك الأضاحي، وبدأت الإدارة في الدعاية والإعلان عن هذه الصكوك عبر صفحات التواصل الاجتماعي، ومقر الإدارة والمساجد الكبرى حتى الكنائس، وجاءت الدعاية باستجابات كبيرة وقبول عظيم من أهل الخير وبكاهن كنيسة العذراء مريم يستجيب ويحضر إلى مقر الإدارة ويشارك بشراء صكوك الأضحية.

اقرأ أيضا:

وأوضح شاهين، أن مشاركة الكنيسة في شراء صك أضحية يدل على مدى التلاحم المجتمعي بين جموع الشعب المصري، ويؤكد الوحدة الوطنية ويدعم النسيج الوطني، وتعد هذه الخطوة لفته إنسانية عظيمة لإخواننا المسيحيين بقيادة كاهن الكنيسة بالوادي الجديد تحت رئاسة الأنبا مقار أسقف الكنيسة.

قال الأنبا أرسانيوس أسقف الكنيسة، نحن نشارك إخواننا المسلمين في صك الأضحية الذي أعلنت عنه وزارة الأوقاف المصرية عن طريق المديريات الإقليمية والإدارات الفرعية، للعديد من الأسباب منها التماس البركة بهذا الصك ومشاركة منا في أعمال الخير والانتماء الوطني وبث روح التكافل والتعاون بين أفراد الوطن.

وأضاف أرسانيوس، أن المسلمين والمسيحيين نسيج واحد يشعر بعضهم البعض بآلامهم وفرحهم لأنهم تربوا في وطن واحد ويشربون من نيل واحد ونأكل من أرض واحدة ونعيش تحت قيادة واحدة، ودعا الله أن يرفع الله الوباء عن مصر والعالم أجمع.

من جانبه، قال الشيخ رمضان يوسف مدير عام الدعوة، بمديرية الأوقاف، إن وزارة الأوقاف برعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أطلقت مشروع صكوك الأضاحي للعام الحالي 1441 هجرية، بمبلغ 1800 جنيه للصك، بموجب صك معتد رسميا، مع تحويل المبلغ بالكامل إلى لحوم أضاحي دون أي مصروفات إدارية أو إعلانية.


Advertisements
AdvertisementS