AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سجن نجيب رزاق رئيس وزراء ماليزيا السابق 12 عاما وتغريمه 49 مليون دولار

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 02:05 م
رئيس وزراء ماليزيا
رئيس وزراء ماليزيا السابق نجيب رزاق المتهم بالفساد
Advertisements
على صالح
أصدر القضاء الماليزي اليوم الثلاثاء، حُكما على نجيب رزاق، رئيس الوزراء السابق، بالسجن لمدة 12 عامًا بتهمة ارتكاب جرائم تتعلق بفضيحة الفساد واختلاس اموال صندوق التنمية  1MDB في ماليزيا 

كما حكم قاضي المحكمة العليا محمد نزلان محمد غزالي على المسؤول السابق بالسجن لمدة عشر سنوات بتهمة الإخلال الإجرامي بالثقة وغسل الأموال، والذي من المتوقع أن يقضيه في نفس الوقت مع فترة سجنه التي تبلغ 12 سنة.

وسيتعين على رزاق دفع غرامة قدرها 49.40 مليون دولار لجرائمه المتعلقة بفضيحة الفساد 

وذكرت صحيفة "ذا ستار" الماليزية الناطقة بالإنجليزية في وقت سابق أن رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب رزاق قد أدين بالتهم السبعة في محاكمة الكسب غير المشروع المرتبطة بصندوق 1 ماليزيا للتنمية برهاد 

وفي وقت سابق ، كتبت الصحيفة باللغة الماليزية أن نجيب اتهم بتهمة إساءة استخدام السلطة، وثلاث تهم في غسل الأموال، وثلاث تهم خرق أمني جنائي كما أنه وعدد من المتورطين الاخرين في قضية الأموال التي اختلست من شركة SRC International Sdn Bhd التابعة لـ صندوق التنمية 1MDB.

أنشأت ماليزيا صندوق 1MDB في عام 2009 لتعزيز النمو الاقتصادي للبلاد من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر والشراكات العالمية. 

ومع ذلك ، يشتبه في عدد من المسؤولين ، بما في ذلك رئيس الوزراء السابق ، منذ ذلك الحين باختلاس حوالي 4.5 مليار دولار من الصندوق. 

ويتم التحقيق في قضية اختلاس 1MDB في وقت واحد في ماليزيا وسنغافورة والولايات المتحدة وسويسرا والعديد من البلدان الأخرى.

وكانت فضيحة الاختلاس الكبرى أحد الأسباب الرئيسية لفشل حزب رئيس الوزراء السابق ، المنظمة الوطنية الماليزية المتحدة ، في الانتخابات العامة لعام 2018.

Advertisements
AdvertisementS