AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بدون الحاجة لحملات التفتيش.. مميزات تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات لتفادي العقوبات القانونية

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 02:54 م
اللواء مدحت قريطم،
اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصص
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، إن الملصق المروري الإلكترونى عبارة عن شريحة راديو تخزن فيها ملعومات السيارة من رقمها ولونها ورقم الشاسيه والماتور والمالك وعنوانه وهاتفه، مشيرا إلى أن لداخلية وإدارات المرور تقوم بالتوجيه للمواطن بترك رقم هاتفه من أجل إرسال أى مخالفه له.

وأضاف "قريطم" خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أنه بدء المواطنين بالفعل توصيل المخالفات لهم عن طريق النيابه العامة، موضحا أن الملصق الإلكترونى يتم وضعه فى السيارة فائدته أنه أحد وسائل إدارة حركة المرور الذكية.

وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما تحدث فى اللقاء الأخير والتحدث عن أن الرادارات يتكون موجودة لمراقبة الطرق، لافتا إلى أن الملصق الإلكترونى سيعطى أعداد المركبات التى تسير فى هذا الطريق وتصنيفها، من أجل تحليل تلك البيانات من أجل معرفة كيفية إدارة حركة المرور فى تلك المنطقة فى حالة الإزدحام، ومنها توصيلها للمواطن عن طريق البرامج التى سيتم نزولها عبر الإنترنت من خلال هاتفه.

وأكد أن الهدف منه إبلاغ المواطن فى حالة وجود أى كثافة مرورية فى بعض الطرق وإرشاده للتوجه إلى مكان أخر، بالإضافة إلى إستخدام وزارة الداخلية له من أجل معرفة سرقة سيارات أى مواطن، حيث أنه بمجرد إبلاغه عن سرقتها ستقوم غرفة العمليات التابعة للوزارة وترصد تلك السيارة عن طريق القوارئ الموجودة بالشوارع ومعرفة مكانها.

وأشار إلى أنه لا يراقب حركة السيارات نهائيا، مضيفا إلى أنه سيقوم بالحد من لجنات التفتيش على التراخيص والتى تقوم بإزعاج المواطنين، حيث أن أى رخصة منتهية ستتم إرسالها للضابط ورصد صاحب المخالفة من دون أى حملات تفتيش.

Advertisements
AdvertisementS