AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قالوله «أنت متسوقش عربية».. حكاية سيارة «طبيب الغلابة»

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 12:04 م
 قالو له أنت «متسوقش
قالو له أنت «متسوقش عربية» .. حكاية سيارة «طبيب الغلابة»
Advertisements
منة الله عبد الحميد
لم ينته الحديث عن طبيب الغلابة، منذ وفاته وهو متصدر كل محركات البحث نظرًا لأعماله الإنسانية وبساطته، بعدما وهب نفسه لعمله وخدمة الفقراء والمساكين بدون مقابل، واستطاع محمد مشالي، أن يخطف قلوب الكثيرين بوجهه البشوش وتواضعه. 

مساعد طبيب الغلابة للعربية نت: هذه أمنيته الوحيدة
لم يغلق باب عيادته المتواضعة أمام محتاج أو مسكين في يوم ما، رفع شعار القناعة كنز لا يفنى، واكتفى بالأموال الصغيرة التي تساعده على تكمله مشوار العطاء بلا مقابل. 
صاحب عقار طبيب الغلابة: الفقراء انهارت دموعهم حزنا عليه | بوابة ...
صرح الدكتور محمد مشالي في أحد اللقاءات مع المذيع محمود سعد ببرنامج باب الخلق" أنه يقضي معظم أوقاته بين أركان العيادة حتى في المناسبات لم تغلق العيادة وتظل مفتوحة أمام الجميع لمداوة آلام المرضى، وبعد الكشف على المحتاجين ينصرف إلى منزله دون مستقلًا القطار وعربات الأجرة. 
قضى حياته في خدمة المرضى.. نقابة الأطباء تنعي طبيب الغلابة
وبادره محمود سعد بالسؤال هل تمتلك العربية فأجاب بصوت مضحك "أنا جبت عربية وجم يعلموني السواقة قالولي لا متسوقش .. أنت هتعمل مشاكل لو سوقت، روحت بايع العربية"، عاش مشالي حياة بسيطة للغاية، وكانت عيادته متواضعة ولم يمتلك سيارة أو هاتفًا محمولًا.
رفض الرجل عروضا كثيرة بالمساعدات من منظمات خيرية وأثرياء، للانتقال إلى عيادة أحسن حالا، وحين قبل بعض تلك المساعدات، في مرات نادرة، تبرع بها للفقراء واشترى أجهزة طبية لإجراء التحاليل الأولية الضرورية لمرضاه.
Advertisements
AdvertisementS