AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أهالي زرزارة بالغردقة يناشدون الدولة إعادة النظر فى أسعار تقنين منازلهم

الخميس 30/يوليه/2020 - 08:52 ص
محافظ البحر الاحمر
محافظ البحر الاحمر
Advertisements
إبراهيم جادالله

طالب المئات من أهالي منطقة زرزارة بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالنظر فى قيمة سعر متر الأرض لمنازلهم في عملية تقنين أوضاعهم، مؤكدين أن قدراتهم المالية لا ىتسمح بتلك الأسعار بسبب المغالاة فى الأسعار، وطالبوا بإعادة النظر في قيمة التقنين حتى تتناسب مع ظروفهم الاجتماعية.


وقال حسين مليجى، من أهالى زرزارة بمدينة الغردقة، إن الأسعار مبالغ فيها وحالتهم الاجتماعية لا تسمح بتحمل تلك الأسعار، وإن لجنة تقنين الأسعار لم تراع البعد الاجتماعى، مناشدا رئيس الوزراء التدخل لرفع العبء عن غير القادرين.


وأكد حميد الضوى أنهم يسكنون فى المنطقة منذ قرابة 20 عاما، وأن سعر المتر بعد التقنين 1200 جنيه للمتر، وأن أهالي المنطقة أسر بسيطة جدًا لا تمتلك القدرة على سداد هذا السعر.


وطالب حامد حمدان، رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البحر الأحمر، بأن ينظروا لأهالي تلك المنطقة بعين الاعتبار والرأفة وتخفيض سعر المتر في التقنين، حتى يتمكنوا من سداد تلك الرسوم.


يذكر أن منطقة زرزارة إحدى المناطق العشوائية بالغردقة، وهناك تقنين لبعض حالات وضع اليد ونقل بعض لبعض السكان إلى بدائل العشوئيات بالغردقة.



اقرأ أيضا:
أبرزها البحيرات الصناعية.. شوشة يبحث مشروعات تنمية وسط سيناء

Advertisements
AdvertisementS