AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الإمارات تؤكد دعمها لجهود مصر في التسوية الليبية..وصول الحجاج إلى عرفات وسط إجراءات احترازية بسبب كورونا.. تسارع تفشي الفيروس في أمريكا.. وترامب يعاود بث معلومات مضللة.. أبرز عناوين صحف الإمارات اليوم

الخميس 30/يوليه/2020 - 03:01 م
صدى البلد
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
  • محمد بن راشد يهنئ شعب الإمارات بعيد الأضحى المبارك
  • الإمارات ترحب بتطورات تنفيذ «اتفاق الرياض» وتشيد بالسعودية
  • الإمارات تتقدم العالم في التعافي من كورونا
  • رشـوة قطـريـة بـ 750 ألـف يـورو للصمـت علـى تمـويـل «حـزب اللـه»
  • واشنطن تفرض عقوبات على نجل بشار الأسد
  • تحذيرات في تونس من إفشال جلسة سحب الثقة من الغنوشي
  • إصابات كورونا في العالم تتجاوز 17 مليونا


تناولت الصحف الإماراتية اليوم، الخميس، عددا من الأخبار لاهامة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية؛ فيما ركزت بشكل خاص على الشأن المصري.


فقد سلطت صحيفة "الخليج" الضوء على الاتصال الهاتفي الذي أجراه الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي،  مع سامح شكري، وزير خارجية جمهورية مصر العربية، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات.


وبحث الجانبان عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها الأوضاع في ليبيا وسبل دعم الجهود المبذولة لتحقيق تسوية سياسية للأزمة الليبية.


وأكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات للجهود الكبيرة والخيرة التي تبذلها جمهورية مصر العربية الشقيقة للتوصل إلى حل نسياسي للأزمة الليبية وتحقيق الأمن والاستقرار للشعب الليبي الشقيق.


محليا، أبرزت صحيفة "الاتحاد" تهنئة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، شعب الإمارات من مواطنين ومقيمين على أرضها الطيبة، وكذلك شعوب العالم، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.


وكتب حاكم دبي على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كل عام وأنتم بخير.. كل عام وبلادنا وشعبنا بخير.. كل عام ومستقبلنا إلى خير.. كل عام وشعوب العالم في صحة وأمان واستقرار وخير".


وأفادت صحيفة "البيان" بإعلان وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أمس الأربعاء، عن شفاء 297 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 53.202، فيما أعلنت الوزارة أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.


وأضافت الوزارة أنه تم الكشف عن 375 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 59 ألفًا و921 حالة.


وهنا، ذكرت صحيفة "الخليج" أن دولة الإمارات من بين أعلى الدول في العالم في نسبة التعافي من فيروس «كورونا»، وبحسب إحصائيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، فإن نسبة التعافي فيها وصلت إلى 89%. 


عربيا وإقليميا، سلطت صحيفة "الاتحاد" الضوء على وصول حوالي 10 آلاف حاج من داخل السعودية إلى صعيد عرفات لتأدية ركن الحج الأعظم وسط إجراءات صحية احترازية فُرضت هذا العام بسب فيروس كورونا.


وقضى الحجاج ليلتهم في مشعر منى، بعد قضائهم يوم التروية، وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية لموسم حج هذا العام في مسارات منظمة، ما يحقق التباعد بين الحجاج بشكل آمن وصحي، بمرافقة مشرفين، لضمان التقيد بالتعليمات والإجراءات الوقائية.


في سياق متصل، ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن وزارة الصحة السعودية أعلنت عن عدم تسجيل أي إصابات بين الحجاج بفيروس كورونا المستجد.


وأوضحت صحيفة "الوطن" أن دولة الإمارات العربية المتحدة رحبت بتطورات استئناف تنفيذ «اتفاق الرياض» بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بهدف تحقيق الأمن والاستقرار وصناعة السلام والتنمية في اليمن، معربة عن أملها في أن يتم تسريع تنفيذه، والدفع بمسارات إنهاء الأزمة اليمنية، وعلى رأسها مسار السلام الذي ترعاه الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن.


وقد أشارت صحيفة "الخليج" إلى تأكيد تورط قطر في تقديم دعم سري لميليشيات «حزب الله» اللبنانية، فبعدما أكدت الصحافة الألمانية أن «سفير الدوحة لدى بروكسل، عبد الرحمن الخليفي، عرض دفع 750 ألف يورو على أحد موظفي أجهزة الاستخبارات الغربية، لكي يلتزم الصمت بشأن معلوماته عن دور قطر في تمويل «حزب الله»، كشفت صحيفة «إسرائيلية» أن السفير القطري لدى بلجيكا حاول منع نشر أخبار تمويل بلاده ل«حزب الله» من خلال صفقة مالية.


وقالت صحيفة "الإمارات اليوم" إن الولايات المتحدة ضمت الأربعاء إلى لائحتها السوداء الابن الأكبر للرئيس السوري بشار الأسد، حافظ، البالغ من العمر 18 عامًا، في إطار سلسلة عقوبات جديدة على دمشق، كما أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.


وتستهدف العقوبات الأمريكية الجديدة 14 كيانًا وشخصًا إضافيين، وتأتي بعد عقوبات أولية أعلنت منتصف يونيو مع دخول "قانون قيصر" حيز التنفيذ، والذي يهدف إلى تجفيف موارد حكومة الأسد وموارد داعميه.


وفي شأن آخر، قالت صحيفة "الخليج" إن ثلاث كتل نيابية في مجلس النواب التونسي، حذروا من محاولة إفشال الجلسة المخصصة للتصويت على عريضة سحب الثقة من رئيس المجلس راشد الغنوشي، اليوم الخميس، فيما جددت عبير موسى، رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر، انتقاداتها للغنوشي، داعية إياه للرحيل.


دوليا، أشارت صحيفة "البيان" إلى تسجيل أكثر من 17 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد في العالم رسميا، أكثر من نصفها في ثلاث دول، بحسب تعداد أعدته وكالة فرانس برس، استنادا الى مصادر رسمية، الخميس.


وسجلت 17,022,877 إصابة بينها 666,586 حالة وفاة خصوصا في الولايات المتحدة، الدولة الأكثر تضررا بالوباء مع 4,426,982 إصابة بينها 150,713 حالة وفاة والبرازيل (2552265 إصابة بينها 90134 وفاة) والهند (1583792 إصابة بينها 34968 وفاة).


وأفادت صحيفة "الخليج" بأن الولايات المتحدة سجلت حصيلة ثقيلة للإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، فيما عاد الرئيس دونالد ترامب لنشر معلومات خاطئة ومضللة، وحذر كبير الخبراء الأمريكيين في مجال الأوبئة من احتمال تفشٍّ كبير في ولايات جديدة.


وحذفت منصة "تويتر" في خطوة نادرة تسجيلات مصورة استخدمها ترامب ونجله، يقول فيها أطباء للأمريكيين: إن وضع الكمامات غير ضروري، وإن العقار المضاد للملاريا يمكن أن يشفي المصابين بوباء كوفيد-19.


من جهته، قال أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، إن حالات فيروس كورونا في ولايتي فلوريدا وكاليفورنيا وقلة أخرى من الولايات الأكثر تضررًا ربما وصلت للذروة، لكن أجزاء أخرى من البلاد ربما تكون على أعتاب تفشٍّ متزايد للمرضواشار الى ولايات أخرى مثل أوهايو وإنديانا وتنيسي وكنتاكي.


وذكرت صحيفة "الاتحاد" أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إسبانيا وصل إلى 282 ألفًا و641 حالة، اليوم الخميس، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة "بلومبرج" للأنباء.


وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في إسبانيا جراء الفيروس بلغ 28441 حالة، وقد تعافى 150 ألفًا و376 شخصًا من المصابين حتى الآن. 
Advertisements
AdvertisementS