AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البنتاجون يؤكد تحرك واشنطن لنشر صواريخ تفوق سرعة الصوت في المحيط الهادي

الأحد 02/أغسطس/2020 - 02:30 م
صواريخ امريكية في
صواريخ امريكية في المحيط الهادي
Advertisements
على صالح
أكد رئيس أركان الجيش الأمريكي الجنرال جيمس ماكونفيل أن الولايات المتحدة تطور وتستعد لنشر مجموعة متنوعة من الصواريخ الجديدة، بما في ذلك أسلحة تفوق سرعة الصوت "بعيدة المدى" في منطقة المحيط الهادئ.

وقال ماكونفيل متحدثًا في حدث نظمه مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ومقره واشنطن "نحن نعلم أننا بحاجة إلى حرائق دقيقة بعيدة المدى، هذه هي أولويتنا الأولى، لذا نعمل على تطوير قدرة تفوق سرعة الصوت في الوقت الحالي، لقد نجحنا في اختباراتنا". 

وأضاف "سيكون لدينا صواريخ متوسطة المدى يمكنها أن تغرق السفن، ونعتقد أن ذلك مهم جدًا لقدرات رفض الوصول التي قد نواجهها".

وأشار ماكونفيل إلى أنه "لا يزال يتحدد" حيث سيتم نشر القدرات العسكرية الأمريكية الجديدة.

وقال إن هدف الجيش الأمريكي هو "التغلب على" أي خصم محتمل في أي صراع محتمل، مع توقع أن يصبح هذا ممكنًا من خلال التحديث الشامل للولايات المتحدة.

وأعرب المسؤولون العسكريون الأمريكيون عن قلقهم بشأن الحجم المتزايد والتطور التكنولوجي للقوات البحرية والجوية الصينية في السنوات الأخيرة، حيث تجاوزت بكين العدد الإجمالي للسفن الحربية الأمريكية في العام الماضي، وتستعد لتكملة هذه الأرقام بحمولة إضافية في شكل طائرتين جديدتين حاملات الطائرات والسفن البرمائية المشتركة / وطائرات هليكوبتر.

وأعلن البنتاجون عن خطط لوضع صواريخ أرضية جديدة في منطقة المحيط الهادئ الهندي العام الماضي، بعد أن ألغت الولايات المتحدة معاهدة القوات النووية متوسطة المدى (INF) مع روسيا، ومع ذلك، أعرب حلفاء الولايات المتحدة، بما في ذلك الفلبين وكوريا الجنوبية واليابان، عن معارضتهم لنشر أسلحة استراتيجية جديدة على أراضيهم.
Advertisements
AdvertisementS