AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وفاة أمين عام حزب الكتائب في انفجار لبنان

الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 07:56 م
أمين عام حزب الكتائب
أمين عام حزب الكتائب
Advertisements
أعلنت وسائل الإعلام اللبنانية عن وفاة نزار نجاريان أمين عام حزب الكتائب متأثرا بجراحه جراء الانفجار الذي هز العاصمة بيروت، وذلك بعد أنباء عن إصابته في تفجير مرفأ العاصمة. 


وأعلن حسان دياب رئيس الحكومة في لبنان حدادا وطنيا غدا الأربعاء، وذلك بعد سقوط قتلى ومصابين في التفجير الذي هز العاصمة بيروت منذ قليل. 


في أول تعليق له بعد تلميحات إلى محاولة استهدافه، وصف سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني السابق ما وقع في بيروت بـ"استهداف المرفأ".


وفي أعقاب الانفجار الضخم الذي هز العاصمة بيروت، أكدت قناة "LBCI" اللبنانية أن رئيس حكومة لبنان السابق سعد الحريري بخير ويتابع اتصالاته.


وقالت القناة إنه في المعلومات الأولية فإن الانفجار وقع في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت ما أدى إلى احتراقه جراء انفجار مفرقعات نارية داخله.


وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن "انفجارا كبيرا وقع عند مدخل بيت الوسط في بيروت، وهو مقر إقامة رئيس حكومة لبنان السابق سعد الحريري، وسمعت أصداؤه في أرجاء العاصمة".


ومن جانبه، شبه محافظ بيروت القاضي مروان عبود انفجار بيروت الذي وقع منذ قليل بأنه أشبه بتفجيري هيروشيما ونجازاكي.


وصباح اليوم الثلاثاء، تفقد محافظ ​بيروت​ ​ الحرس والإطفاء، واجتمع بالقادة والضباط والعناصر مؤكدًا لهم أنه "في مثل هذه الأيام من عام 1982 كانت ​مدينة بيروت​ تتعرض لهجوم عدواني دمر أجزاء كبيرة منها واستبسل أبناؤها في الدفاع عنها ومنهم من استشهد وقضى بطلا".

Advertisements
AdvertisementS