AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

باكيا..رئيس الحكومة اللبنانية يدعو لانتخابات نيابية مبكرة.. فيديو

السبت 08/أغسطس/2020 - 08:08 م
صدى البلد
Advertisements
أسامة علي
قال حسن دياب رئيس الوزراء اللبناني، أن كارثة انفجار مرفأ بيروت تركت آثار مدمرة وخسائر بشرية من شهداء وجرحى، أيضا خسائر اقتصادية ، وآثار نفسية ضخمة معقبا:" وعدت الشعب بعدم مرور هذه الكارثة دون معاقبة المسؤولين عنها".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى له اليوم إذاعته "اكسترا نيوز"، عقب سلسلة من المظاهرات التى تشهدها بيروت واقتحام مبنى وزارة الخارجية اللبنانية ومحاولة اقتحام البرلمان.

وأكد حسن دياب، أن المسؤولين عن الكارثة لن تحميهم أى مظلة من محاسبتهم، ولابد  من الإجابة عن أسئلة المواطنين قبل القضاء، وتساءل كيف يظل هذا المستودع لمدة 7 سنوات دون أى إجراء؟، مؤكدا أن الأمر يمثل غاية الغرابة حيث لم يطرح الأمر فى أى جلسة للمجلس الأعلى للدفاع.

وتساءل رئيس الوزراء اللبناني من الذى كان مستفيدا من بقاء نترات الأمونيا لمدة 7 سنوات بمرفأ بيروت، مؤكدا أن التحقيق لن يأخذ وقتا طويلا وسيشمل كل المعنيين.

وأكد حسن دياب، أن الكارثة كبيرة ولن يقدر أحد على تحملها وحده،ولبنان لا تتحمل المزايدات وعلى الجميع تحمل المسؤولية الوطنية،وترك الحسابات الانتخابية والخطابات الشعبوية.   

وأضاف رئيس وزراء لبنان،أن الكارثة كبيرة والدولة فى حاجة إلى كل دعم ممكن،وأن حكومته تولت المسؤولية في ظروف صعبة نتيجة الفساد وسوء الادارة، مؤكدا أن لا يمكن الخروج من الازمة والظروف الصعبة إلا بانتخابات برلمانية مبكرة لإنتاج طبقة سياسية جديدة. 

وأكمل رئيس وزراء لبنان و تملأ الدموع عينيه، لا يوجد شئ يعوض الشهداء، حجم الكارثة أكبر مما يتخيله أحد، داعيا كافة الاطراف السياسية للاتفاق على المرحلة المقبلة.
Advertisements
AdvertisementS