AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سفير فرنسا في لبنان يعلن مشاركة بلاده في التحقيق الدولي بانفجار مرفأ بيروت

الأحد 09/أغسطس/2020 - 01:40 م
ماكرون في مرفأ بيروت
ماكرون في مرفأ بيروت
Advertisements
على صالح
أعلن سفير فرنسا في لبنان، اليوم الأحد، عن مشاركة دولته في التحقيق المقرر إجرائه لبحث أسباب انفجار مرفأ العاصمة بيروت، والذى أسفر عن مقتل 154 شخصا وإصابة وتشريد الآلاف.

وقال السفير الفرنسي على صفحته عبر موقع تويتر: فرنسا ستشارك في التحقيق بانفحار مرفأ بيروت .. مؤكدا أن مشاركة بلاده بالتحقيق بانفجار مرفأ بيروت يضمن السرعة والشفافية.

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى إجراء تحقيق دولي في الانفجار الذي وقع في ميناء بيروت وأسفر عن مقتل أكثر من 130 شخصا وتدمير أحياء بأكملها، ما كلف البلاد مليارات الدولارات.

وقال ماكرون للصحفيين في ختام زيارة مبكرة للعاصمة اللبنانية بيروت: "هناك حاجة إلى تحقيق دولي مفتوح وشفاف لمنع الأشياء من أن تبقى مخفية والشكوك من التسلل".

وفي سؤاله عن تحقيق دولي، والدعوات المدعومة على نطاق واسع داخل لبنان وخارجه لإجراء تحقيق مستقل، قال الرئيس الفرنسي، إن المحققين الفرنسيين في طريقهم إلى بيروت.

وشهدت لبنان الثلاثاء الماضى 4 اغسطس انفجار ميناء بيروت، والذي راح ضحيته آلارف القتلى والجرحى، وخلف وراءه احتجاجات شعبية عارمة، حيث قدم العديد من نواب البرلمان استقالتهم، كما قدمت وزيرة الاعلام اللبنانية منال عبد الصمد استقالتها.
Advertisements
AdvertisementS