AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمانية المؤتمر تطالب بـ رقمنة الخدمات القضائية المقدمة للمواطنين

الإثنين 24/أغسطس/2020 - 01:33 م
رقمنة الخدمات الفضائية
رقمنة الخدمات الفضائية
Advertisements
أحمد أيمن
أشاد النائب أحمد حلمى الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر بالقضايا التى ناقشها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمستشار عمر مروان وزير العدل.

كما أشاد بتوجيه الرئيس السيسي للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتجديد كامل لمجمع محاكم الجلاء وإعادة ترميمه ورفع كفاءته وذلك وفق أعلى المعايير والتصميمات الإنشائية على النحو الذي يتناسب مع أهميته وحجم المترددين عليه.

وقال "الشريف" فى بيان له أصدره اليوم، إن هذا الاهتمام الكبير من الرئيس السيسى يؤكد أنه يتابع جميع القضايا والملفات المهمة وفى مختلف المجالات وفى مقدمتها مرفق العدالة، منوها باستعراض المستشار عمر مروان وزير العدل أمام الرئيس لأبرز محاور ذلك التطوير بما في ذلك إنشاء محاكم جديدة ورفع كفاءة مقار وأبنية المحاكم الحالية في جميع المحافظات كما استعرض خطط الوزارة لدعم قدرات الكوادر البشرية وتعزيز الكفاءة الفنية لأعضاء المنظومة القضائية.

وأشار إلى توجيه الرئيس السيسى في هذا السياق بتكريم شباب القضاة المتميزين أكاديميًا وفنيًا من أعضاء الهيئات والجهات القضائية المختلفة وأشار الشريف الى ان مرفق العدالة فى عهد الرئيس السيسى اصبح يشهد تطويرا وتحديثا شاملين لم تشهده مصر على مدار عدة عقود مؤكدا ان الرئيس السيسى دائما ينتصر للعدالة والدستور والقانون ودائما يؤكد امام الرأى العام المصرى انه لايوجد احد فى مصر فوق المساءلة وأن القانون يطبق بكل قوة وحسم على الجميع وأنه لا تستر على أى وقائع فساد.

ونوه النائب أيضا باستعراض الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات امام الرئيس السيسى لدور الوزارة في تطوير المنظومة القضائية وميكنة الشهر العقاري وخدمات التوثيق الإلكترونية وذلك في إطار مشروع الدولة الإستراتيجي "مصر الرقمية" بهدف الارتقاء بخدمات التوثيق للمواطنين.

بالإضافة إلى اعلان الدكتور عمرو طلعت أنه تم التأكيد على الانتهاء من ٣٦١ منفذا جديدا لتقديم خدمات التوثيق الحديثة بالمكاتب الجديدة للشهر العقاري وهيئة البريد المصري والمراكز التكنولوجية بكافة المحافظات تم انشاؤهم وفق اعلي المعايير التكنولوجية بالتعاون الجماعي المثمر بين وزارات العدل والاتصالات والتنمية المحلية والمحافظات حيث تعتبر تلك المكاتب بمثابة نقلة نوعية شاملة تقدم خدمات توثيق جديدة مرقمنة للمواطنين على نحو يسير وسريع.

وطالب النائب أحمد حلمى الشريف من الحكومة تنفيذ التكليفات الواضحة والحاسمة من الرئيس السيسي بالتوسع والاستمرار في إنشاء تلك المكاتب لما تمثله من تطور وتحديث في إطار المشروع القومي لرقمنة مصر وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكان الاجتماع قد شهد عرض تطوير منظومة إنفاذ القانون وكافة محاورها، حيث وجه الرئيس في هذا الصدد بسرعة الانتهاء من خطوات إنشاء تلك المنظومة، نظرًا لما تحققه من تكامل، سواء فيما بين الأركان الرئيسية لإنفاذ القانون على مستوى الدولة، وكذا على مستوى محافظات الجمهورية، مع إدماجها في الإطار العام للخدمات الرقمية التي تقدمها الدولة للمواطنين.
AdvertisementS