ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الرسالة الدورية للقديس أثناسيوس الرسولي.. إصدار جديد لمركز النور للدراسات

الثلاثاء 25/أغسطس/2020 - 10:48 م
مركز النور الحقيقي
مركز النور الحقيقي للدراسات القبطية الأرثوذكسية
Advertisements
سامح سلام
صدر عن مركز النور الحقيقي للدراسات القبطية الأرثوذكسية كتاب جديد بعنوان "الرسالة الدورية" للقديس العظيم البابا أثناسيوس الرسولي، ترجمة وإعداد مينا سليمان يوسف ومراجعة الأب القمص زكريا البرموسى، والترجمة محققة من النص اليوناني (يوناني العهد الجديد).

والرسالة الدورية يسجل فيها القديس أثناسيوس كم الاضطهادات والآلام التي لحقت بالكنيسة بسبب اضطهاد الأريوسيين والبطريرك الدخيل غريغوريوس الذي نصبه الأريوسيين، وهو نص في غاية الأهمية يوثق جزء هام من تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذسية المجيد. 

أقرأ أيضا ..


وكان مركز النور الحقيقي للدراسات القبطية الأرثوذكسية قد أصدر مؤخرا في مايو الماضى  كتاب "الخطية الأصلية في تعاليم قديسين وآباء وعلماء معاصرين" من إعداد مدحت محروس عبدالله، وإشراف الراهب القمص زكريا البرموسي، ومراجعة مثلث الرحمات نيافة الحبر الجليل الأنبا بيشوي.

وكتاب "الخطية الأصلية في تعاليم قديسين وآباء وعلماء معاصرين" يعد من أواخر الكتب التي قام بمراجعتها مثلث الرحمات نيافة الحبر الجليل الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانة ببرارى بلقاس قبل رحيله عن عالمنا الفاني.

وشارك مركز النور الحقيقي للدراسات القبطية الأرثوذكسية في الدورة الأخيرة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بمجموعة كبيرة من الاصدارات التى تهدف إلى تقديم التعاليم الأرثوذكسية القويمة من خلال أباء الكنيسة عبر مختلف العصور.

Advertisements
Advertisements
Advertisements