AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حصاد المرحلة الأولى من التنسيق 2020.. 149.500 ألف طالب سجلوا رغباتهم.. واليوم الفرصة الأخيرة للتسجيل والتعديل

الخميس 27/أغسطس/2020 - 04:00 م
تنسيق الجامعات 2020
تنسيق الجامعات 2020
Advertisements
نهلة الشربيني
  • التعليم العالي: 149.500 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى للعام الجامعي 2020/2021
  • بسبب التظلمات.. التعليم العالي تقرر مد فترة التنسيق للخميس 
  • تسجيل الرغبات حتى السابعة مساء.. الفرصة الأخيرة للتعديل على الرغبات


أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم، الخميس، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 149.500 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2020/2021.


اقرأ أيضا:


وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أي شكاوى، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم، الخميس.


اقرأ أيضا:


كما أوضح السيد عطا أنه تم فتح معامل التنسيق بالجامعات الحكومية اعتبارا من صباح السبت الموافق 22 أغسطس الجاري، وعلى الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبى (الكمامة)، حيث لن يسمح لأى طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.


في سياق متصل، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، أمس الأربعاء، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 147 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2020/2021.



وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوى، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء الغد. 



وأوضح عطا أنه تم فتح معامل التنسيق بالجامعات الحكومية اعتبارا من صباح السبت الموافق 22 أغسطس الجاري، وعلى الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبى (الكمامة)، حيث لن يسمح لأى طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.


كان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد أنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق بعد 3 أيام من انتهائها يوم 26 أغسطس، مشيرا إلى أنه خلال العام نتيجة المرحلة سيعلن الحد الأدنى للمرحلة الثانية.



جدير بالذكر أن تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بدأ صباح السبت الموافق 22 أغسطس الجاري، ويستمر حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس الموافق 27 أغسطس الجاري.



بينما شدد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية حفاظ الطلاب على الرقم السري الخاص بهم حتى لا يقوم أحد بتغيير رغبات الطلاب على موقع التنسيق، مؤكدا ضرورة الالتزام بمواعيد التعديل في الرغبات والتأكد من ترتيبها بالشكل الذي يريده الطالب لأنه من الصعب التعديل بعد انتهاء المرحلة الأولى.

 

وقال عبد الغفار إنه اطمأن على سير وسهولة الإجراءات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية وطلاب الثانوية العامة، موضحا أنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق بعد 3 أيام من انتهائها يوم 26 أغسطس، مشيرا إلى أنه خلال العام نتيجة المرحلة سيعلن الحد الأدنى للمرحلة الثانية.


واطمأن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على سير أعمال مكتب التنسيق بالمرحلة الأولى وتوفير جميع الترتيبات والتجهيزات اللازمة، كما التقى بعدد من العاملين بالمكان، وكذلك بعدد من الطلاب وأسرهم، مؤكدا أن العاملين بالتنسيق لديهم خبرة طويلة فى التعامل مع الشكاوى والطلبات.


وانطلقت يوم السبت أعمال اليوم الأول لتنسيق المرحلة الأولى 2020، بعد أن جاء بيــــان الحد الأدنى عدد الطلاب "الشعبة العلمية 400 درجة فأكثر أي بنسبة 97.60% فأكثر 30855، الشعبة الهندسية 387 درجة فأكثر أي بنسبة 94.40% فأكثر 16665،١الشعبة الأدبية 327.5 درجة فأكثر أي بنسبة 79.90% فأكثر 102165 والإجمـــــــــالي 149685".
AdvertisementS