AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير التموين: السلاسل التجارية تعزز دور التجارة الداخلية في خدمة المستهلك والاقتصاد

الأحد 30/أغسطس/2020 - 01:39 م
وزير التموين
وزير التموين
Advertisements
محمد صبيح
أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن السلاسل التجارية تلعب دورا مهما في تطوير منظومة التجارة الداخلية بما يخدم المستهلك والاقتصاد الوطني من خلال عمليات الشراء المجمع التي تقلص الحلقات الوسيطة وكذا الفاقد والهدر بما يسمح من خفض الأسعار لصالح المستهلك.

وأضاف الوزير  لـ" صدى البلد" على هامش افتتاح هايبر وان فرع سفنكس الجديد اليوم الأحد أن التوسع في افتتاح فروع السلاسل التجارية يوفر فرص عمل ويفتح قنوات جديدة للاستثمار على صعيد ضخ رؤوس الأموال أو الاستثمار في العنصر البشري.




وأوضح الوزير أن القيادة السياسية وجهت بزيادة نسبة مساهمة منظومة التجارة الداخلية في الناتج القومي وهو ما نجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في تحقيقه حيث ارتفعت مساهمة منظومة التجارة الداخلية لتبلغ نحو 13.5% فى 2018-2019 مقارنة بنحو 12.9% فى 2013-2014، كما زادت نسبة الاستثمارات فى قطاع تجارة الجملة والتجزئة من 8.3 مليار جنيه فى 2013-2014 إلى 31.8 مليار جنيه فى العام المالى 2018-2019.

وافتتح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي اليوم الأحد، هايبر وان فرع سفنكس بتخفيضات 35٪ ويوفر 5100 فرصة عمل وعلى مساحة 50 ألف متر وباستثمارات تبلغ 650 مليون جنيه بحضور قيادات وزارة التموين والتجارة الداخلية وممثلي اتحاد العام الغرف التجارية.

وتفقد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي المعروض من السلع في هايبر وان فرع سفنكس الجديد بتخفيضات تصل إلى 35% بحضور عدد من قيادات وزارة التموين والتجارة الداخلية وممثلي اتحاد العام للغرف التجارية ونجوم المجتمع.
Advertisements
AdvertisementS