AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يتسع لـ 20 ألف متفرج.. قصة أول ملعب كرة قدم منحوت من الصخر فى السعودية

السبت 05/سبتمبر/2020 - 04:41 م
أول ملعب كرة قدم
أول ملعب كرة قدم منحوت من الصخر في العالم
Advertisements
محمود نوفل
لأول مرة في العالم تشهد كرة القدم هذا النوع من الملاعب حيث عمد أحد مواطني المملكة العربية السعودية الي إنشاء أول ملعب كرة قدم في العالم منحوت فى الصخر ومدرجاته تشبه المدرجات الزراعية والمسارح الرومانية في جبال الحشر بمحافظة الداير شرق منطقة جازان السعودية.

 الصرح السعودي الضخم الذي يعد الأول من نوعه في العالم تم إنشاؤه بجهود ذاتية من المواطن  محمد حربان الحريصي حيث ظل يعمل على نحته لأكثر من ١٠ سنوات ‏بدأها في تدريج الملعب مستفيدًا من طبيعة المنطقة وتوفر الصخور إلى أن وصل إلى وضعه الحالي شبه مكتمل المدرجات.

ويتسع الملعب لأكثر من 20 الف متفرج ويتميز بشكله الرائع الذي يقع في بداية جبال الحشر صعودا ولايوجد له مثيل في العالم ليقدمها لشباب مجتمعه ليمارسوا هوايتهم المفضلة.

وبلغت تكلفة إنشاء الملعب ٢ مليون ريال ولايزال الملعب بحاجة الي  فرش 100م فى 60 م  وإنارة  بشكل كامل واستكمال تجهيز المنصة الرئيسة ( منصة كبار الشخصيات ) بنفس طبيعة المدرجات مع عمل زجاج أمامي وتكييف المقر وبناء مقر ضيافة بجانب تهيئة منصة التعليق ومنصة المركز الإعلامي وغرف اللاعبين.

ويحتاج الملعب الي تجهيز دورات مياه للجمهور وللاعبين وبناء سور حول الملعب وعمل حارات للمدرجات وتوسعة مواقف الملعب وسفلتة الطريق المؤدي إلى الملعب وإنارته.

و يحتضن الملعب أكبر الدورات الرياضية على مستوى القطاع الجبلي وهي دورة أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود.

وتعد جبال الحشر من الوجهات السياحية المميزة جنوب المملكة وتتميز بمرتفعات رائعة وطبيعة خلابة وجبال يعانقها الضباب بشكل متواصل.
Advertisements
AdvertisementS