AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فوائد الكريز الأسود لن تتوقعها

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 08:49 م
الكريز الأسود
الكريز الأسود
Advertisements
حياة عبد العزيز
الكريز الأسود من الفواكه الصيفية التي تتواجد بكثرة في المحلات التجارية، ويمكن تناوله كفاكهة طازجة أو عصير طبيعي، أو يمكن استخدامه لتزيين الحلويات لإضفاء شكل جمالي للتورتة أو الكيكة.

وحسب موقع "verywellhealth"، وجدت دراسة أن الكريز الأسود فوائد عديدة ولا غنى عنها، ولاسيما لأصحاب أمراض المناعة الذاتية، مثل مرضى الذئبة الحمراء، والتهاب المفاصل الروماتويدي، ومرضى القلب.

وأظهرت نتائج الدراسة أن الكريز الأسود يمنع التهابات المفاصل الحادة، كما أنه مفيد لكبار السن، حيث يقي من الإصابة بهشاشة العظام بشكل كبير.

وأجريت دراسة أخرى على الأشخاص البدناء الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم، كانت النتائج مذهلة بعد شرب كوب من عصير الكريز الأسود، حيث عاني الأشخاص من الإسهال في بداية الأمر بسبب نسف الدهون المتراكمة في البطن.

وكشفت الدراسة أن الكريز الأسود يعمل على ضبط الضغط في الدم، حيث لا يعمل على ارتفاعه أو انخفاضه، حيث نصح الأطباء بتناول الكريز بطريقة متوازنة لصحة افضل.

اقرأ ايضا:

وأفاد مؤلفو الدراسة أن تناول الكريز في الليل يخلص الشخص من القلق والتوتر ويعالج اضطرابات النوم، كما أنه يحسن الحالة المزاجية للأشخاص، ولاسيما الفتيات أثناء فترة الدورة الشهرية.
Advertisements
AdvertisementS