AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

احتفى به تركي آل الشيخ ويطالب الجمهور بإنقاذه.. من هو خالد مسعد حديث السعوديين؟

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 04:18 م
خالد مسعد
خالد مسعد
Advertisements
عبدالله قدري
تصدر هاشتاج (#انقذوا_خالد_مسعد) موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالمملكة العربية السعودية، بعد تغريدة من صالح النعمية لاعب الهلال السعودي السابق، ناشد فيها المسئولين بالمملكة النظر إلى الحالة الصحية لخالد مسعد نجم الأهلي السعودي السابق.

وقال "النعيمة"، في تغريدة لاقت تفاعلًا كبيرًا، "لا أعلم من أين أبدأ في شرح ما يعانيه أخي الكابتن خالد مسعد، فهو يمر بحالة صحية سيئة جدًا تتطلب التدخل العاجل لإنقاذه".

بعد هذه التغريدة، تفاعل السعوديون عبر هاشتاج "أنقذوا خالد مسعد"، وكتبوا عبارات شكر في حق اللاعب الذي كان في يوم من الأيام أحد نجوم كرة القدم بالمملكة، ومقصد كل الأندية الجماهيرية العريقة.

وحقق الهاشتاج تفاعلًا واسعًا، لتصل عدد التغريدات حتى الآن إلى نحو 14 ألف تغريدة حتى صباح اليوم الإثنين.

فمن هو خالد مسعد؟

مسعد هو لاعب كرة قدم سعودي، من مواليد 1973، لعب في صفوف أندية الأهلي والاتحاد السعودي، كما كان أحد أعمدة المنتخب الأخضر، وأجاد اللعب في مركز الوسط الأيسر.

بدأ مسعد مسيرته الكروية في ناشئي فريق أهلي جدة، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول وهو في عمر 17 عامًا، وبعدها بدأ نجم مسعد في التألق.

شارك مسعد في كأس العالم للناشئين مرتين في الصين 85 وكندا 86، كما شارك مع منتخب الشباب في كأس العالم بتشيلي 87م، ولعب مع المنتخب الأولمبي في عام 88 وهو نفس العام الذي شهد انضمامه للمنتخب الأول وساهم فيه بتحقيق كأس آسيا 88م.

خلال مشاركاته تميز مسعد بتسدياته القوية وتمريراته الدقيقة والحاسمة، وهو ما أهله للحصول على لقب أفضل لاعب عربي عام 1992، وبالرغم من مهاراته إلا أنه ألقابه كانت محدودة، فقد حقق مع الأهل السعودي لقبي كأس ولي العهد، والأمير فيصل، ومع الاتحاد حقق بطولة الدوري السعودي وكأس السوبر المصري السعودي.

وعلى الصعيد الدولي حقق عدة ألقاب مع المنتخب الأخضر، فحقق لقب كأس أسيا مرتين وكأس الخليج مرة واحدة، وشارك في كأس العالم 94/ 98 وكام هداف المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1998 في فرنسا.

في عام 2001 انتقل مسعد إلى اتحاد جدة الغريم التقليدي للأهلي، لكن مشاركته معهم كانت محدودة، حتى أعلن ابتعاده عن كرة القدم في عام 2003، وظل بعيدًا عن الأنظار، حتى انتشرت صورة له منذ عامين وهو يعمل " كدادًا" للمشاوير أي سائقًا بسيارته الخاصة.

وقال مسعد في حديث سابق له مع قناة العربية عن عمله بعد كرة القدم، أن العمل ليس أمرًا معيبًا، و"افتخر بأنني عملت في عدة مهن، وأقوم أحيانًا بكتابة الأشعار".

وقبل عامين، أعلن نادي أهلي جدة السعودي، تنظيم حفل اعزال لنجمه السابق خالد مسعد، على نفقة تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية السابق.

Advertisements
AdvertisementS