AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دراسة ميدانية تؤكد: نصف سكان بريطانيا ستكون سياراتهم المستقبلية كهربائية

الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 07:00 ص
صدى البلد
Advertisements
كريم عاطف

تدخل السيارات الكهربائية المنافسة هذه الأيام بقوة كبيرة فى مختلف أسواق السيارات حول العالم، والدليل على ذلك هو إعلان بعض الشركات والعلامات التجارية تحول سياراتها المستقبلية الى كهربائية.

وايضا هناك شريحة كبيرة من محبى السيارات اصبحوا الان يريدون امتلاك سيارات كهربائية، وهناك العديد من الدراسات التى تؤكد هذا الكلام ، آخرها دراسة استقصائية أجريت في المملكة المتحدة ، تؤكد أن ما يقرب من نصف المشاركين في الدراسة يُفكرون في شراء سيارة كهربائية لتكون هي سيارتهم التالية.

وقدمت كلا من AA  وITV Tonight، استطلاع رأي مشترك قدم أكثر من 17,000 شخص، فيه، رأيهم حول السيارات الكهربائية، حيث قال 47% من المشاركين في الدراسة أن سيارتهم التالية ستكون كهربائية، مع نسب 49% من النساء و46% من الرجال.

واتى الذين يعيشون في مدينة لندن اكثر قابلية لامتلاك سيارة كهربائية، حيث قال 56% منهم إنهم يفكرون في شراء واحدة.

في حين كان الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة أكثر ميلًا لشراء سيارة كهربائية بنسبة 60%، حيث تنخفض هذه النسبة إلى 56% للفئة العمرية بين 35 و44 سنة، و48% عند من تتراوح اعمارهم بين 55 و64 عام.

ووافق 82% على أن السيارات الكهربائية باهظة الثمن، بينما شعر 58% أن شحن السيارات الكهربائية يستغرق وقتًا طويلًا، وقال 49% من المشاركين أن شبكة الكهرباء لم تكون قادرة على التأقلم إذا تحول الجميع إلى استخدام السيارات الكهربائية.

Advertisements
AdvertisementS