AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لا تقبل أو تطلب صداقة من لا تعرفهم .. نصائح لأنبا إنجيلوس لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي

الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 05:45 م
نيافة الأنبا إنجيلوس
نيافة الأنبا إنجيلوس أسقف كنائس شبرا الشمالية
Advertisements
سامح سلام
وجه نيافة الأنبا إنجيلوس أسقف عام كنائس شبرا الشمالية مجموعة من النصائح لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان "الوصايا العشرة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي".

ونصح نيافة الأنبا إنجيلوس - عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك - بألا تقبل او تطلب صداقة أشخاص لا تعرفهم جيدا، مشيرا إلى ضرورة الحذر مما تقدمه الصفحات ذات الأسماء الرنانة بدون مسئول عنها يكون معروفا لديك وعنده الاستعداد للتواصل الشخصي عن ما يكتب.

أقرأ أيضا ..
وأضاف الأنبا إنجيلوس أنه يجب ألا تشارك بمشاركات لا تثق في صحتها ومصادرها ولا تشارك في نشر الكذب، وأنه على الأخوات أن يشاركن بصورهن الشخصية في كل المناسبات لأن هناك من يستغل هذه الصور في أغراض شريرة.

وتابع قائلآ، لا تظن أنه باستخدامك اسم مستعار وإخفاء هويتك يعفيك من المسائلة القانونية عن ما تنشر، لافتا إلى أن نشر الفضائح والفيديوهات المفبركة للإساءة لسمعة الناس تستوجب الدينونة فكن حذرا مما تنشر.

وأوضح أسقف عام كنائس شبرا الشمالية أن هناك صفحات تتستر في أسماء تقوية ومسيحية وهى صفحات ممولة في محاولات لهدم الكنيسة وشقها بحجج كاذبة بأن الإيمان في خطر إلى آخر هذه الافتراءات.

وتابع قائلا، لا تنقاد بكل روح بل إمتحن الأرواح هل ما يكتب يبني ام يهدم وإهرب من كل ما يهدم او يثير فيك الأهواء والغضب، مؤكدا ضرورة تقنين وقت التصفح لهذه الصفحات بحيث لا يؤثر هذا الوقت على حياتك الروحية او الاجتماعية او الدراسية او العملية من اى جانب.

وأشار إلى أن الكلمة المكتوبة مثلها مثل المنطوقة سوف تعطى حسابا عن كل كلمة منها في يوم الدينونة لذلك احترسوا لأنفسكم من الدينونة على ما تكتبون.

Advertisements
AdvertisementS