AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دون أدوية .. 3 طرق للتعامل مع مرضى التهاب الكبد

الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 11:01 م
التهاب الكبد
التهاب الكبد
Advertisements
نهى هجرس
التهاب الكبد هو التهاب يصيب الكبد عادة بسبب الفيروسات ، لكنه يحدث أيضًا بسبب الأدوية والسموم والكحول وأمراض المناعة الذاتية، هناك خمسة أنواع من التهاب الكبد: التهاب الكبد A ، والتهاب الكبد B ، والتهاب الكبد C ، والتهاب الكبد D ، والتهاب الكبد E ، ومن أشهرها التهاب الكبد A و B و C.

وكشفًا لما قدمه موقع "boldsky" إليكم ابرز طرق التعامل مع مريض التهاب الكبد..

- تجنب التدخين 
نظرًا لأن التهاب الكبد هو حالة التهابية تصيب الكبد ، فيمكن أن يتسبب التدخين في مزيد من الضرر للكبد، وأظهرت الدراسات أن معالجة اضطراب التدخين أمر حيوي في إدارة المرضى المصابين بفيروس التهاب الكبد الوبائي سي، لذلك يجب على مرضى التهاب الكبد الامتناع عن التدخين والشرب والتي تعتبر من المواد السامة للكبد.


- تناول الطعام الصحي
يلعب تناول نظام غذائي متوازن دورًا حاسمًا في إدارة أعراض التهاب الكبد، اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومغذيًا يتكون من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والأسماك واللحوم الخالية من الدهون، وأظهرت الدراسات أن مرضى التهاب الكبد C الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية ومنخفض الدهون يمكن أن يساعدهم في إدارة أعراضهم بشكل أفضل  .

- متابعة فحوصاتك بشكل مستمر
اذهب لإجراء فحوصات منتظمة واتبع تعليمات طبيبك بعناية لأنها مهمة لعلاج وإدارة التهاب الكبد، وقد تظهر مضاعفات جديدة أو قد تتفاقم الأعراض بمرور الوقت ، لذا فإن الفحص المنتظم في الوقت المناسب يمكن أن يساعد في إدارة الأعراض.




Advertisements
AdvertisementS