AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لطلاب الدراسات العليا 2020 .. كل ما تريد معرفته عن برامج وخطوات الحصول على درجتي الماجيستير والدكتوراه

الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 08:00 م
صدى البلد
Advertisements
قســـم التعليــــم
يقبل الكثير من طلاب الدراسات العليا للدراسة بكلية طب الاسنان بجامعة القاهرة للحصول على درجتي الماجسيتير والدكتوراه في العديد من المجالات المتخصصة ، وينشر "صدى البلد" البرامج والخطوات اللازمة للحصول على درجتي الماجيستير والدكتوراه كالاتي :

 
اقرأ ايضا |



بالنسبة لمنح درجة الماجيستير فإنها تتوقف على أربعة خطوات :-
- مسار البحث العلمي ، حيث يجب على كل طالب اكمال المشروع البحثي في العلوم الاساسية أو الاكلينيكية من الخطة البحثية للكلية بحيث يستطيع الطالب التسجيل في السنة الاولى من البرنامج .
- المقررات الدراسية ، ويشمل كل برنامج العديد من المقررا ت الدراسية الالزامية والاختيارية بنظام الساعات المعتمدة بحيث تكون هذه المقررات متلائمة مع المعايير الخارجية المرجعية للبرنامج .
- المتطلبات السريرية والانشطة العلمية ، وتعد الانشطة العلمية جزءا أساسيا من الدرجة العلمية وتقوم الاقسام المتخصصة بإعداد البرامج التدريبية الخاصة بها وتحديد النقاط المعتمدة لكل نشاط على حدة .
- الامتحان النهائي الشامل ، فبعد الانتهاء من المتطلبات المذكورة يكون الطالب مؤهلا لدخول الاختبار النهائي ، بحيث يشمل كل مقررات التخصص .
وبالنسبة لمنح درجة الدكتوراه ، يحق للحاصلين على درجة الماجيستير أو ما يعادلها التقدم للحصول على درجة الدكتوراه وتكون مدة الدراسة للحصول على درجة الدكتوراه سنتين على الاقل وبحد أقصى 6 سنوات وبنفس الخطوات العلمية الخاصة بدرجة الماجيستير .
وتسعى الكلية لاعداد كوادر مؤهلة لتعزيز صحة المواطنين والعمل على إعداد خرجين ملتزمين بأخلاقيات البحث العلمي بحيث تكون على دراية بالمعرفة والمهارات البحثية ، كما تسعى الكلية لدعم تواجدها دوليا من خلال نشر التكنولوجيا وتداول الابحاث العلمية
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS