AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دراسة غريبة.. الاستخدام المكثف لـ الكمامات قد يكون بديلا لـ لقاح كورونا

الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 09:42 م
الكمامة
الكمامة
Advertisements
نهى هجرس
صرح بعض العلماء وفقًا لصحيفة "الديلي ميل" أن الاستخدام المكثف لأقنعة الوجه والأغطية قد يكون بمثابة نوع من "اللقاح" الخام ضد فيروس كورونا

كما يتم حث الأشخاص على ارتداء أقنعة لعدم انتشار الفيروس بشكل كبير غذا كان الشخص مصابا به، والحد من حماية الأشخاص من انتشار فيروس كورونا والإصابه به. 


كما أضاف العلماء، أن أقنعة الوجه الطبية والقطنية تسمح بمرور بعض القطرات من الفيروس إلى الداخل، ويقول الخبراء إن تعريض الناس بشكل متكرر لكميات صغيرة من Covid-19 بهذه الطريقة قد يدرب أجسامهم على التعرف عليها ومكافحتها ، مما يؤدي إلى تحصينهم بشكل فعال.

وأضاف علماء من جامعة كاليفورنيا في افتتاحية في مجلة نيو إنجلاند الطبية، كما أن النظرية قد تفسر جزئيًا سبب وفاة عدد أقل من الأشخاص أو إصابتهم بأمراض خطيرة بفيروس كورونا في المراحل المتأخرة من الوباء وفي شرق آسيا ، حيث تنتشر الأقنعة.

كما تم استخدام هذه التقنية المثيرة للجدل عبر التاريخ لتحصين الناس ضد الجدري، ولكن تم استبدالها في النهاية بلقاحات حديثة تستخدم أشكالًا ضعيفة من الفيروسات لجعلها أكثر أمانًا.

قالت المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ (SAGE) التابعة لحكومة المملكة المتحدة سابقًا إنها تعتقد أن "الحمل الفيروسي" يلعب دورًا كبيرًا في كيفية إصابة الشخص بالمرض.


Advertisements
AdvertisementS