AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأمن الغذائي والقطاع الزراعي.. خبير اقتصادي يعدد الأزمات التي تسببها مخالفات البناء

السبت 12/سبتمبر/2020 - 01:30 م
صدى البلد
Advertisements
علياء فوزي
قال أحمد علي، الباحث والخبير الاقتصادي، إن ملف مخالفات البناء واحد من الملفات المهمّة التي تعمل الدولة على إنهائها لاستكمال مسيرتها التنموية الشاملة وتحقيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، وذلك لأن الدولة المصرية وكل أجهزتها تعمل حاليًا وفقا لملف التنمية المستدامة 2030.


وأضاف "علي"، في تصريحات تليفزيونية له، أن مخالفات البناء والتعدي على الممتلكات العامة لها تأثير على الاقتصاد المصري، موضحًا أنها تؤثر أيضًا على الأمن الغذائي للمواطن وأن القطاع الزراعي واحد من القطاعات الهيكلية المهمة جدا داخل الدولة المصرية ويعمل به أكثر من 40% من العمالة المصرية.




وأوضح الباحث الاقتصادي أنه خلال الـ10 سنوات الأخيرة وصل عدد التحديات إلى مليون و900 ألف حالة تعد، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى حاليا لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري، وتصرف مليارات في القطاعات المختلفة لتنميتها والرفع من كفاءتها.


وصرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن المواطن الذي سيسدد قيمة التصالح على دفعة واحدة؛ سيتم خصم 25% من قيمة التصالح، لافتا إلى أن المواطن الذي لا يقدر على السداد فإن الدولة تمنحه تسهيلات بالسداد، خلال ثلاث سنوات من دون فوائد.


ودعا "مدبولي"، المواطنين إلى سرعة التقدم بطلبات التصالح قبل المدة المعلنة في 30 سبتمبر الجاري، مؤكدا أن الدولة لن تسمح بالبناء على قيراط واحد مخالف بعد الآن.


وأوضح أن الدولة تدخلت بهدف الحفاظ على ما تبقى من الأراضي الزراعية الخصبة، مشيرا إلى أن البناء غير المخطط يشكل 50٪ من الكتلة السكنية لمصر. 

Advertisements
AdvertisementS