AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قرار مشئوم في إسرائيل يتزامن مع رحلة نتنياهو إلى الولايات المتحدة

الأحد 13/سبتمبر/2020 - 11:24 م
نتنياهو
نتنياهو
Advertisements
على صالح
واجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو احتجاجات اليوم الأحد بعد أن أعادت حكومته فرض حظر التجوال والاغلاق بسبب فيروس كورونا قبل وقت قصير من مغادرته في رحلة إلى الولايات المتحدة ، حيث اتهمه المتظاهرون بـ "شن حملة" في الولايات المتحدة بينما تكافح الأمة لاحتواء الفيروس.


ويخضع نتنياهو وموظفوه لإجراءات صارمة للغاية خلال رحلتهم التي تستغرق ثلاثة أيام إلى الولايات المتحدة وفقًا لصحيفة جيروزاليم بوست، ولن يُسمح لموظفي نتنياهو بالسفر إلا إذا ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا وسيُطلب منهم ارتداء أقنعة ووسائل التواصل الاجتماعي. 


وسيقيم جميع الموظفين والمراسلين في نفس الفندق ولن يُسمح لهم بالسفر في العاصمة، وسيعودون إلى إسرائيل على الفور بعد انتهاء حفل التوقيع الرسمي في البيت الأبيض يوم الثلاثاء.


وتحث وزارة الخارجية الأمريكيين على "إعادة النظر في السفر إلى إسرائيل"، مشيرة إلى أن "حظر دخول جميع الأجانب، بما في ذلك المواطنون الأمريكيون، لا يزال ساريًا".


وارتفعت الحالات في إسرائيل بشكل كبير في الأشهر الأخيرة، بالاضافة إلى 4158 حالة جديدة في اليوم الأخير بعد تسجيل رقم قياسي بلغ 4429 حالة يوم الجمعة، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز.


وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي إن مسؤولي الصحة "رفعوا العلم الأحمر" بشأن زيادة العبء على المستشفيات بسبب زيادة عدد الحالات، ما دفع مجلس الوزراء للتصويت على إعادة الدخول في إغلاق مؤقت.


وسيُمنع الإسرائيليون من السفر لمسافة تزيد عن 500 متر من منازلهم وستقتصر الحشود على 10 أشخاص في الداخل و 20 في الهواء الطلق، لكن الأسواق والصيدليات ستظل مفتوحة مع اتخاذ قرارات بشأن أماكن العبادة ، وفقًا لصحيفة هآرتس.


ويأتي القرار في وقت مشؤوم بالنسبة لنتنياهو حيث من المقرر أن يسافر إلى واشنطن العاصمة للتوقيع على اتفاق سلام مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين حيث ستعترف الدولتان العربيتان رسميًا وتطبع العلاقات مع الدولة اليهودية الوحيدة في العالم.
Advertisements
AdvertisementS