AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لضعف الجهاز المناعي.. دراسة تكشف أسباب إصابة كبار السن بكورونا

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 02:37 م
صدى البلد
Advertisements
آلاء حسن
يقول الباحثون إن عملية الشيخوخة قد تجعل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا أكثر عرضة للإصابة بـ COVID-19.

قد يكون جزء من السبب هو أن الجهاز المناعي قد يبالغ في رد فعله عند كبار السن عند محاربة المرض، ويقول الخبراء إن هذه المعلومات يمكن استخدامها لتطوير علاجات أكثر تحديدًا لكبار السن المصابين بـ COVID-19.

من المعروف منذ انتشار فيروس كوفيد -19 في الوعي العام أن كبار السن أكثر عرضة للإصابة بالمرض لكن لم يكن معروفًا فقط كم حتى وقت قريب.

ودراسة أفادت نشرت في وقت سابق هذا الشهر ان الفيروس التاجي الجديد هو حوالي 100 مرة أكثر فتكا للناس فوق سن الـ 60 من الناس تحت سن 40.

في دراسة في يوليو ، قال العلماء إن الأشخاص الذين يبلغون من العمر 80 عامًا أو أكثر هم أكثر عرضة لمئات المرات من شخص يبلغ من العمر 40 عامًا.

كان من المفترض على نطاق واسع أن الظروف الأساسية التي يكون كبار السن عرضة لها بالفعل لعبت دورًا، ويقول الباحثون الآن إن أجهزة المناعة القديمة لا تواكب الفيروس الذي لا يزال لغزا من نواح كثيرة.

أخبرت الدكتورة ماكيدا روبنسون، زميلة الأمراض المعدية في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا، هيلثلاين أن الباحثين بدأوا في رؤية الاختلافات في كمية الخلايا وكيف يتفاعلون مع المحفزات في سن الخمسين.

وقالت إن الخلايا تبدأ بعد ذلك في الشيخوخة في عملية تسمى "الشيخوخة الالتهابية"، والتي يتم خلالها حبس الخلايا في حالة من الالتهاب.
Advertisements
AdvertisementS