AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مكرم محمد أحمد: الموقف الدولى للقضية الفلسطينية أصبح أفضل.. وهناك رغبة أمريكية لإنهاء الصراع

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 01:51 م
الكاتب الصحفى الكبير
الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد، إن الموقف الدولى من القضية الفلسطينية أفضل بكثير الآن، مشيرا إلى أن هناك رغبة فى التسوية والتصالح وإنهاء هذا الصراع على أساس تسوية سياسية يحقق فيها الطرفان ذاتهما.


وأضاف "مكرم"، خلال حواره ببرنامج "صباحك مصرى" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، أن هناك إيمانا جديدا أن حل الدولتين فلسطين وإسرائيل هو الأحل الأصح والحل الذى ينبغى أن تتكاتف من أجله كل الجهود.


وأكد أن الخلاف حول المرجعيات الخاصة بالقضية الفلسطينية لم يعد خلافا أساسيا، لافتا إلى أن الجميع يؤكد أهمية العدالة والتوازن فى المصالح، حيث إن الإجراءات التى تتخذ لا تعكس ثقل الغزو بقدر ما تعكس ضرورة إقامة علاقات مستقبلية جديدة.


وأوضح أنه فى الحالة المصرية تحتاج إلى وجود نوع من شفافية العلاقة للمصارحة والمكاشفة تكون هى أساسها والصدق يكون محترما من الجانبين، حيث سيوفر على المصريين الكثير من الوقت والمتاعب.


وأشار إلى أنه لا بد من وجود علاقة مصارحة ووضوح بين المواطن والحكومة، لافتا إلى أن العناد الحكومى عون حقيقي ورغبة فى التعاون مع المواطن، بالإضافة إلى أنه رغبة أيضا أن الإجراءات التى تتخذ تكون فى إمكانية وقدرة المواطن على التنفيذ.
Advertisements
AdvertisementS