AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وكالة الأنباء الأرجنتينية تسلط الضوء على تهنئة الإمام الأكبر لطلاب «إيناكتس الأزهر»

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 06:00 م
وكالة الأنباء الأرجنتينية
وكالة الأنباء الأرجنتينية تسلط الضوء على تهنئة الإمام الأكبر
Advertisements
محمد شحتة
سلَّطت وكالة الأنباء الإسلامية الأرجنتينية الضوءَ على تهنئة فضلية الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لطلاب جامعة الأزهر، الحاصلين على المركز الأول عالميًّا في مسابقة «إيناكتس» لريادة الأعمال والمشاريع المجتمعية، ممثِّلين عن مصر، بعد تفوقهم على طلاب جامعات دولية كبرى ممثلة عن أكثر من 32 دولة مشاركة.

كان فضيلة الإمام الأكبر قد كتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «خالص التهنئة لأبنائي وبناتي طلاب جامعة الأزهر؛ لحصولهم على المركز الأول عالميًّا بمسابقة (إيناكتس) لريادة الأعمال والمشاريع المجتمعية. أدعو الله أن يوفقهم لتطويع العلم في خدمة وطنهم والإنسانية».

كما استقبل فضيلته، أول أمس بمشيخة الأزهر، فريق الجامعة، وأكد أن الطلاب بذلوا مجهودًا عظيمًا في خدمة الوطن، وأنهم سيكونون بمثابة حافز ودافع لباقي الطلاب للتفوق والدخول في عالم ريادة الأعمال، معربًا عن فخره بهذه النماذج المشرفة من طلاب الأزهر، وتمثيل بلدهم بالشكل المشرف في المحافل الدولية.

ويهدف مشروع فريق «إيناكتس الأزهر» إلى إيجاد طرق مبتكرة لتحويل قشر الجمبري غير المستخدم في قرية «شكشوك» بمحافظة الفيوم، لإنتاج خمس منتجات أساسية هي: «التوابل، والأسمدة العضوية، والماسكات الطبية، ومزارع جمبري، وفلاتر عضوية» فضلًا عن تنقية بحيرة قارون.

واستطاع الفريق تمكين أكثر من 800 سيدة بالقرية للحصول على عمل دائم لأسرهم بعد مجموعة من عمليات البحث والتطوير، كما تمكَّن المشروع من تقليص نسبة البطالة في القرية ورفع الدخل للأسر بنسبة 320%، وتقليل نسبة التسرُّب من التعليم لأكثر من 1300 طالب في المراحل التعليمية المختلفة.
Advertisements
AdvertisementS