AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ليس مستمرا.. حسام الخولي: التحالف الانتخابي سيكون فترة الانتخابات فقط

السبت 03/أكتوبر/2020 - 07:01 ص
حسام الخولي
حسام الخولي
Advertisements
محمد حليم قنديل
قال المهندس حسام الخولي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إننا لجأنا إلي القائمة المطلقة بسبب موافقتنا علي الدستور الذي نص علي أن يكون هناك نسبة ٢٥٪ من المجلس للمرأة، ومن ثم فإن هناك كوتة الشباب وكوتة العاملين بالخارج والمسيحيين وكوتة العمال والفلاحين.

وأضاف المهندس حسام الخولي خلال تصريحات تليفزيونية علي قناة "إم بي سي مصر" الفضائية، أن حزب مستقبل وطن طلب من القائمة المطلقة أن تكون ٧٥٪ قائمة و٢٥٪ فردي ولكن بعد حوار مجتمعي تبين أنه إذا تم ذلك فسوف يكون هناك ظلم كبير لمقاعد الفردي بسبب كبر مساحة الدوائر الانتخابية.

وتابع نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن بعد الحوار المجتمعي تم طلب بأن تكون القائمة المطلقة بها ٥٠٪ قائمة و٥٠٪ فردي، وتم قبول هذا الطلب من قبل حزب مستقبل وطن الذي يمتلك الأغلبية في مجلس النواب.

وأوضح المهندس حسام الخولي، أن عيوب القائمة المطلقة هو أن الحزب الاكثر تنظيما سوف يحصل علي نسبة ١٠٠٪ من الاصوات، ولكي يتم تفادي ذلك العيب لأن مصر تستحق أن يكون هناك جميع أصوات فئات المجتمع المختلفة داخل البرلمان، فتم الاتفاق مع ١٢ حزب والتنسيقية علي أن يكون هناك ما يسمي بالتحالف الانتخابي يكون وقت الانتخابات فقط.

وأشار إلى أن ما يميز هذا التحالف الانتخابي هو قمنا بإزالة عيب القائمة المطلقة، وان ليس حزب واحد فقط هو من سيأخذ القائمة في أول يوم، موضحا أن بذلك اجتمعت جميع الأحزاب بيد واحدة والجميع يضمن دخوله البرلمان.

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS