AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد توقف 7 أشهر.. وصول أول رحلتي طيران من فرنسا لمطاري الغردقة ومرسى علم اليوم

السبت 03/أكتوبر/2020 - 12:25 م
صدى البلد
Advertisements
إبراهيم جادالله

يستعد مطار الغردقة الدولى، لاستقبال أولى الرحلات الفرنسية، خلال ساعات، والتى تصل إلى مدينة الغردقة عقب أزمة فيروس كرونا المستجد، والتى من المقرر لها أن تصل اليوم السبت، كذلك تصل رحلة أخرى من باريس أيضا اليوم لمطار مرسى علم الدولي، حيث تقلان على متنهما أكثر من 100 سائح فرنسى لكلا منهما.


وقال مصدر بمطار الغردقة الدولي، إنه المقرر أيضا أن تصل أولى الرحلات السياحية التشيكية للغردقة قادمة من العاصمة براج وتعد أول الرحلات وصولا بعد أزمة كورونا المستجد، مؤكدا أن هناك عددا كبيرا من الرحلات المنتظمة أيضا ستصل وخاصة القادمة من أوكرانيا .


وأضاف المصدر أن هناك تشديدات بشكل دورى ومنتظم على اتباع الإجراءات الاحترازية داخل المطار، واستلام تحليل الـ pcr من الوافدين من الخارج، والقيام بعمل تحليل لكل من لا يملك تحليل pcr من بلاده داخل غرفة حددتها إدارة الحجر الصحى بالمطار، فضلا عن ذلك التأكيد على عمليات التعقيم وقياس درجة الحرارة فور الوصول .


وكان الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة البحر الأحمر، أعلن أن وزارة الصحة دعمت المديرية ب 3 أجهزة pcr جديدة لتسهيل عملية سحب العينات وسرعة إنجاز النتائج للمصريين والسائحين القادمين للمطارات من الخارج .


وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر أن الأجهزة الجديدة تبلغ تكلفتها 15 مليون جنيه، حيث وصلت 5 أجهزة تحليل pcr إلى المحافظة، حيث إن هناك جهازين من قبل بمعمل الغردقة المشترك .


وكشفت مصادر صحية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة البحر الأحمر، أنه تم تخصيص مكان داخل صالات الوصول الدولية بمطار الغردقة، لأخذ عينة pcr من الوافدين من الخارج تنفيذا لتعليمات الحكومة .


وأضاف المصدر ، أنه بمجرد وصول السائح من الخارج يتم توجيهه لمكان المعمل داخل صالات الوصول وأخذ عينة دم منه وإرسالها للمعمل المشترك بمدينة الغردقة، ويتم توجيه السائح لمقر الإقامة بالفنادق المختلفة وبعد 24 ساعة يتم إخطاره بنتيجة العينة .


وأوضح المصدر أنه فى حالة ظهور حالات إيجابية يتم إخطار السائح وتخييره ما بين العلاج على نفقة الدولة بالمستشفيات الحكومية أو علاجه من خلال شركات التأمين الخاصة التى تم التعاقد معها ضمن رحلته السياحية من خلال المستشفيات الخاصة بالمدينة.

 

بعد توقف 7 أشهر.. وصول أول رحلتي طيران من فرنسا لمطاري الغردقة ومرسى علم اليوم
بعد توقف 7 أشهر.. وصول أول رحلتي طيران من فرنسا لمطاري الغردقة ومرسى علم اليوم
AdvertisementS