AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

للستات.. 5 أفكار لخلق حوار مع شريك حياتك وكسر الملل

الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 05:49 م
الاعلامية دينا رامز
الاعلامية دينا رامز
Advertisements
فرح علاء الخولي
قالت الإعلامية دينا رامز، إن بعد الزواج كثيرا من الأزواج يصابون بـ"الخرس الزوجي"، وذلك لا يعجب الزوجة لأنها تريد أن يشاركها زوجها كل شئ وأن يتحدث معها.

وتابعت الإعلامية دينا رامز، خلال حوارها في برنامج "ست الستات"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تم نشر دراسة في علم النفس من موقع "يور تانجو"، أشارت إلى أن الزوجين يكونان أفضل عندما يتحدثان مع بعضهم بشكل أكبر، ومناقشة موضوعات تهم كلاهما.

وأوضحت أن الدراسة نشرت 5 أفكار لخلق حوار مع شريك حياتك، ولكن في الأغلب الزوجة هي التي تبذل المجهود لفتح تلك المواضيع، ومن تلك الموضوعات هو الحديث عن الذكريات سواء الطفولة او المدرسة، لانها تطفي شئ من المتعة.

وأضافت:الموضوعات المشتركة هو الحديث عن المستقبل، ومن الموضوعات الحديث عن الروابط الاسرية.

فوائد الحديث بين الزوجين حينما تقومين بتطبيق الست نقاط السابقة ستلاحظين فارقًا كبيرًا في علاقتك بشريك حياتك، لأن فتح باب الحوار بين الزوجين له فوائد مهمة مثل: الحفاظ على استقرار العلاقة الزوجية، لأن الحوار والنقاش يمنع أي مشكلة من التصاعد بينك وبين شريك حياتك، وتقوية الروابط بينك أنتِ وزوجك، لأن تبادل الآراء فيما بينكما بصفة يومية يرسخ مشاعر الاحترام والتعاطف فيما بينكما، والابتعاد عن النقاشات السطحية التي تستهلك الوقت والمجهود، وإفساح المجال أمام الأحاديث الفارقة في حياة أسرتك الصغيرة. الشعور بالأمان والطمأنينة، لأن الحديث الدائم والصريح بين الزوجين يجعل من السهل عليهما مشاركة الأشياء الجيدة والسيئة ودعم بعضها البعض.

AdvertisementS
AdvertisementS