AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عبد المنعم المشاط:حرب أكتوبر نقطة تحول خطيرة فى العالم العربى..فيديو

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 12:50 م
حرب اكتوبر
حرب اكتوبر
Advertisements
آيات أحمد
قال الدكتور عبد المنعم المشاط، أستاذ العلاقات الدولية والامن القومى، إن كل شاب وشابة قابلنتهم على مدار حياتي اتاثر بهم، إذا لم يكن الطالب الخاص بى أفضل منى فأنى فشلت.

مضيفًا "  أنا سعيد جدًا وفخور جدًا بزملائى فى الجامعة والخارجية والداخلية وفى جميع انحاء مصر وهم من يهونوا علينا المعاناة ويضيفون الرضا على مشوارنا الطويل.


وأشار الدكتور عبد المنعم المشاط، خلال حواره لــــ أخبار مصر مع أيمن عدلي، أن  التركيز على البحث العملى مهم جدًا سواء فى الجامعة او خارج الجامعة، مشددًا على ضرورة نشر مراكز الابحاث خارج الجامعة، مؤكدًا  الدول تتقدم عن طريق البحث العلمى.

وتابع تأثرت بالدكتور بطرس غالى، خلال فترة دراستى، والدكتور رفعت محمود أستاذ الاقتصاد العبقرى، مضيفًا انهم أثروا فى طريقة تفكيره وعلاقاته الاجتماعية كما منحنى الله سبحانه وتعالى مساعدة أساتذتى يجب علي ان أساعد تلاميذى.

ونوه إلى ان حرب أكتوبر هى نقطة تحول خطيرة فى  العالم العربى، حيث عملت على الإعداد العسكرى الضخم والالتزام العسكرى، والتسليح، موضحًا أن هزيمة 67 كانت صعبة على مصر ولكن كانت هناك عبقرية لإعادة بناء المقاتل المصرى مرة أخرى وانتقلت مصر من هزيمة إلى مواجهة عسكرية ناجحة وانتصار عسكرى.

ونوه إلى أنه تم التنسيق مع سوريا والاتفاق على توقيت الحرب وساعة انطلاقها دون تسريب اى معلومات مما يؤكد على التزام عربى عسكرى شديد، لافتًا إلى أن الخداع الاستيراتيجى كان جيدا جدًا.

AdvertisementS