AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شوشة: توافر جميع المقومات والثروات المؤهلة للاستثمار في سيناء

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 08:56 ص
صدى البلد
Advertisements
احمد صالح
أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، توافر جميع المقومات والثروات والمواد الخام اللازمة وبكميات كبيرة بالمحافظة، علاوة على اهتمام جميع أجهزة الدولة بتنمية وتعمير سيناء فى مختلف القطاعات، والاهتمام الخاص من القيادة السياسية، وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على توفير جميع احتياجات المحافظة وتحقيق مطالب أبنائها فى التنمية والتعمير.


وجدد المحافظ، دعوته إلى الاستثمار على أرض المحافظة، ودعا رجال الأعمال والمستثمرين إلى إقامة مشروعاتهم على أرض سيناء.


وأشار إلى الاهتمام بتنمية وتعمير سيناء لما لها من أهمية كبيرة، حيث إن سيناء تمثل 1/6 مساحة مصر، وبها سواحل بطول ٨٠٠ كيلو متر بما يعادل ثلث السواحل المصرية، كما أنها ذات موقع جغرافى متميز وبها ثروات عديدة.


وأكد أن التركيز يتم على التنمية البشرية بتوفير المرافق والخدمات اللازمة للموطنين من طرق ومساكن ومدارس ومياه وكهرباء وغيرها بما يخدم المواطنين ويدعم عمليات التنمية.


وأعلن المحافظ أن عمليات التنمية تسير جنبا إلى جنب مع جهود القوات المسلحة والشرطة فى القضاء على الإرهاب، وقال: "إننا نعمل بمفهوم يد تبنى ويد تحمل السلاح، وإن المشروعات مستمرة بتوجيهات الرئيس ويتم تقديم المزيد من التسهيلات إلى أبناء سيناء خلال الفترة القادمة لدعم التنمية الشاملة فى مختلف المجالات".


وأضاف أنه تم التركيز على إقامة مشروعات المرافق الخدمية من محطات مياه وشبكات مياه وصرف صحي ومدارس ومراكز شباب ووحدات سكنية وغيرها.


من جانبه، أعلن المهندس محمود فهمى نصار، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ورئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن الجهاز يهتم بإقامة المشروعات الخدمية لصالح المواطن ودعم التنمية والاستثمار.


وقال إن ما تم إنشاؤه على أرض شمال سيناء خلال 6 سنوات شمل 400 كيلو متر من الطرق و5600 وحدة سكنية متنوعة، بخلاف التجمعات التنموية والمشروعات الزراعية والمرافق الخدمية المتنوعة فى مختلف القطاعات، وأن هناك العديد من المشروعات ومرافق الخدمات التي ستقام لدعم التنمية والاستثمار على أرض سيناء.

AdvertisementS