AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخيرا هربي بنتي..كلمات مؤثرة في الإفراج عن 2081 سجينا بمناسبة ذكرى أكتوبر

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 11:25 ص
 الافراج عن 2081
الافراج عن 2081 سجينا بمناسبة ذكرى اكتوبر
Advertisements
فرح علاء الخولي
عرض برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "صدى البلد"، تقريرا عن أن الداخلية تفرج عن 2081 سجينا، بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، وذلك تنفيذ لقرار رئيس الجمهورية رقم 353 لسنة 2020.

وقالت الإعلامية خلود زهران، إن القرار هو بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو، وذلك بمناسبة ذكرى احتفالات نصر أكتوبر.

"بحمد ربنا على خروجي في عفو 6 أكتوبر، ومبسوطة اني خارجة علشان اربي بنتي وابدأ حياتي معاها"، وبهذا الكلمات عبرت إحدي النزيلات عن فرحتها بالإفراج عنها، ويأتي الافراج عنهم بكافة السجون المصرية في ظل إجراءات احترازية للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

أفرج قطاع السجون عن 2081 نزيلًا، تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 553 لسنة 2020 بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين إستوفوا شروط العفو بمناسبة الإحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق السادس من أكتوبر لسنة 2020، وكذا لائحة قانون السجون بشأن الإفراج تحت شرط من استوفوا شروط الإفراج.

عقد قطاع السجون اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج، حيث انتهت أعمال اللجان إلى الإفراج بالعفو عن 1822 نزيلا، والإفراج الشرطى عن 259 نزيلا.

يأتى ذلك استمرارًا لتطبيق وزارة الداخلية لأطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط فى المجتمع، وكذا نهج الوزارة بالتوسع فى إجراءات الإفراج عن النزلاء.

AdvertisementS