AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من العدوان الثلاثي حتى نصر أكتوبر.. مستشار الرئيس للشئون الدينية يكشف الدور العظيم للأزهر ..فيديو

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 10:56 م
 الشيخ أسامة الأزهري
الشيخ أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية
Advertisements
محمود محسن
أكد الشيخ أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية ان الشعب المصري والمؤسسات المصرية نجحت فى صناعة حالة من الاستنفار والتنسيق والاحتشاد مشيرا الى أنهم كانوا دائما داعمين للقوات المسلحة حتى جاء إنتصار أكتوبر.

وأضاف الأزهري خلال لقاء له لبرنامج مساء دي ام سي عبر فضائية دي ام سي أنه عندما كان العدوان الثلاثي على مصر قام الأمام الأكبر في ذلك الوقت الشيخ عبد الرحمن تاج ارتمى على ارض الجبهة مع ابنائه من ابطال القوات المسلحة، ويقوم بالتدريب بنفسه على ضرب النار.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية أنني أعتبر صورة شيخ الأزهر عبد الرحمن تاج  من اروع الصور لقيام الأزهر الشريف بواجبه الوطني تجاه الدولة الذي يكون في صفوف الدفاع عن الوطن.

وأشار الأزهري إلى أنه جاء الشيخ  للشيخ حسن المأمون الذي تولى مشيخة الأزهر في الفترة من 1963 إلى عام 1969  وخرج شيخ الازهر ببيان يطلق فيه فكرة استعمال مصر والعرب سلاح البترول والتي اثبتت فعالياتها وتضافرت جميع الدول العربية في تلك الفكرة ونجحت بالفعل.

وقال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية أن الشيخ عبد الرحيم محمود جاء في الفترة من 1972 إلى عام 1973 وكان له دور بارز في حشد الأزهر ليكون داعما بشكل كبير للقوات المسلحة حتى حرب الإنتصار في أكتوبر 1973. 
AdvertisementS