AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تطوير تعليم الوافدين: طلاب من 137 دولة يتلقون العلم في مصر الأزهر.. فيديو

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 01:49 م
نهلة الصعيدي
نهلة الصعيدي
Advertisements
توك شو
قالت الدكتورة نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الأجانب، إن تجميع الجميع في هذه ندوة  بمركز تعليم الوافدين بالأزهر قصدا  من جميع الجنسيات، منوها إلي أن يوجد بالأزهر 137 دولة يدرسون في رحاب مصر. 

وأضافت نهلة الصعيدي، في حوارها في برنامج"صباحك مصري" المذاع عبر فضائية"إم بي سي مصر2"، أن تم مجئ الكنيسة مشاركة الأزهر خلال الندوة، ليتم تأكيد من الجميع علي أن هذه الجنسيات المختلفة الدارسين من طلاب العلم، إضافة إلي العلماء والأمة، شئ لا يحدث في أي بلد أخري هذا التجمع الحافل في مكان واحد لطلب العلم سويا.

ومن جانبه أشار الدكتور علاء جانب، أستاذ الأدب والنقد بكلية اللغة العربية بالأزهر، إلي أن يجب علي الشباب المحافظة علي هذا البلد، تشريفا وتكريما للجنود اللذين دفعوا حياتهم فداءا لأرضها.

وأوضح جهاد كرناوان، طالب بالأزهر الشريف، أن سعيد بأنه أجنبي وليس عربي ويقف ويتحدث أمام المصريين بلغتهم وهي اللغة العربية، مشيدا بأن هذا شئ عظيم بالنسبه له.

وأكد محمد عاطف، المنشد الديني، أنهم انشوا عن حب مصر، وايضا عن مدح النبي الكريم، موضحا أن هذا الدور مطلوب دائما نظرا لأن القوة الناعمة دائما لديها رسالة، أي من كلمات صغيرة تعمل علي وصول معاني كبيرة من خلال الإنشاد الديني.

AdvertisementS