AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تنازل 6 مرشحين عن خوض انتخابات النواب بسوهاج

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 02:04 م
صدى البلد
Advertisements
أنغام الجنايني

أعلنت لجنة تلقي طلبات الترشح على انتخابات مجلس النواب 2020 بمحكمة سوهاج الابتدائية، اليوم الخميس، تنازل 6 مرشحين عن خوض الانتخابات.

وقال مصدر بمحكمة سوهاج الابتدائية إن المرشحين المُتنازلين عن الاستمرار في خوض الانتخابات ينتمون للدوائر الثانية والرابعة والسادسة والثامنة.

وأضاف المصدر أن عدد المُرشحين على مستوى الدوائر الثمانية بالمحافظة بعد غلق باب التنازل اليوم، بلغ 193 شخصًا.


اقرأ أيضاً :

اكتشف موهبته بعد غنائه لوالدته.. تعرف على الفنان الصاعد خالد السوهاجي

وينص قانون انتخابات مجلس النواب وتعديلاته على أنه لكل مُترشح أن يتنازل عن الترشح بإعلان على يد مُحضر أو بأي وسيلة رسمية أخرى تُحددها الهيئة الوطنية للانتخابات ويجوز للمرشح التنازل بالتقدم إلى لجنة متابعة العملية الانتخابية بدائرة المحكمة الابتدائية المُختصة.

ويكون التنازل خلال 48 ساعة على الأكثر من تاريخ إعلان القائمة النهائية للمترشحين، ويثبت التنازل أمام اسم المرشح في كشف المترشحين بالدائرة إذا كان قد قيد في هذا الكشف.

كما يجوز التعديل في مترشحي القائمة أو التنازل عن الترشح فيها بطلب يقدم إلى الهيئة من ممثل القائمة خلال 48 ساعة على الأكثر من تاريخ إعلان القائمة النهائية للمترشحين.

وتنشر الهيئة التنازل في صحيفتين يوميتين واسعتي الانتشار في اليوم التالي لانتهاء الميعاد المقرر للتنازل، ويعلن التنازل عن الترشح يوم الانتخاب على باب اللجان الفرعية.

AdvertisementS
AdvertisementS