AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تصدر إرشادات للموافقة على لقاح كورونا

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 05:15 م
صدى البلد
Advertisements
آلاء حسن
أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) إرشادات لما هو مطلوب للحصول على تصريح طارئ للقاح COVID-19 والتوجيه الأكثر صرامة يجعل من غير المحتمل الموافقة على لقاح ولو كان للاستخدام في حالات الطوارئ قبل يوم الانتخابات في 3 نوفمبر ، وهو أمر كان الرئيس ترامب يدفع من أجله.


ووفقا لموقع health line، كان البيت الأبيض قد منع إصدار إرشادات إدارة الغذاء والدواء لمدة أسبوعين وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ، وأصدرت إدارة الغذاء والدواء (FDA) إرشادات جديدة صارمة يوم الثلاثاء تحدد ما هو مطلوب للحصول على إذن الطوارئ للقاح COVID-19.


يقول Herschel Nachlis ، أستاذ مساعد باحث في الحكومة وزميل سياسات في مركز Nelson A. Rockefell للسياسة العامة والعلوم الاجتماعية في كلية دارتموث ، إن المبادئ التوجيهية الجديدة لإدارة الغذاء والدواء هي "فوز" لإدارة الغذاء والدواء وصانعي اللقاحات ، والجمهور الأمريكي، والإرشادات ليست مثالية ، سواء للموافقة على لقاح COVID-19 الطارئ أو الموافقة الطارئة على العلاجات المستقبلية.


وفقًا للإرشادات الجديدة يُطلب من صانعي اللقاحات متابعة المشاركين في التجارب السريرية لمدة شهرين على الأقل بعد تلقي اللقاح النهائي.


تتطلب العديد من اللقاحات المرشحة قيد التطوير جرعة ثانية بعد شهر واحد من الحقن الأول لتوليد استجابة مناعية أقوى.


الدكتور بيتر ماركس مدير مركز تقييم وأبحاث البيولوجيا التابع لإدارة الغذاء والدواء ، قال إن غالبية الآثار الجانبية للقاح تحدث في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر من التطعيم ، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست .
AdvertisementS