AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نتيجة امتحان القدرات بالجامعة التكنولوجية ببني سويف الأسبوع المقبل..تخفيض مصروفات طلابها بالدلتا.. تطوير المعامل بالقاهرة الجديدة

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 05:15 م
الجامعة التكنولوجية
الجامعة التكنولوجية
Advertisements
قسم التعليم


الجامعة التكنولوجية ببني سويف : 

ستظهر نتيجة امتحان القدرات الاسبوع القادم للثانوية العامة والدبلومات "

الجامعة التكنولوجية  بالدلتا : 

المصروفات الدراسية تعتبر الحد الادني للخدمات التي تقدم للطلاب
الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة  

تنطوير المعامل التكنولوجيا لتاهيل الطلاب لسوق العمل

 

 تسعي وزارة التعليم العالي لمواكبة سوق العمل وتأهيل الطلاب للوظائف التكنولوجية الجديدة ، فقد تم انشاء الجامعات التكنولوجيا بكافة محافظات الجمهورية بمصاريف في مستوي الاسر المتوسطة من اجل تطوير التعليم  المهني.


وينشر " صدي البلد " اعداد الطلاب المتقدمين لامتحان قدرات الجامعة التكنولوجية بالمحافظات :


في البداية
قال الدكتور محمود نعمة الله رئيس الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة أن كلية مازلت تستقبل الطلاب الذين يؤدون امتحان القدرات من الدبلومات الفنية، لافتا  إلى أن الكلية استقبلت حوالي 450 طالبا من الثانوية العامة ، وأوضح في تصريحات خاصة لموقع " صدي البلد " أن أعداد الطلاب المتقدمين لتأدية امتحان القدرات من الثانوية العامة 1009 طلاب ، ومن الدبلومات الفنية 763 طالبا ، موكدا علي أن الكلية تعمل علي اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا والحفاظ علي التباعد الاجتماعي

وأضاف " نعمه الله " أن الكلية  تعمل علي تطوير البنية التحتية وتسعي لتخصيص ارض لبناء سكن جامعي خاص بالطلاب وذلك احدي خطة التطوير بالعام الجديد مشيرا إلى أن الدولة تعمل علي تدعيم الكلية بالمعامل التكنولوجيا والأجهزة.

 

وأشار " نعمه الله " إلي أن المصاريف التي يدفعها الطلاب تغطي حوالي 18 % فقط من المتطلابات الدراسية والخدمات التي يحتاجها الطلاب وان الدولة تتحمل كافة المصروفات المتبقية لتعين كاهل الطلاب ، موضحا ان الكلية لديها عيادة طبية توفر كل ما يحتاجة الطالب من خدمات صحية


 ومن جانبه قال الدكتور علوي الخولي رئيس الجامعة التكنولوجيا بالدلتا إن عدد الطلاب الذين قدموا إلي امتحان القدرات  بلغت حوالي 4000 طالب ، لافتًا إلى ان الكلية استقبلت حوالي 2000 طالب من الطلبة التي تقدمت إلى  امتحان القدرات وهو العدد المتوقع للعام الجديد ، وأضاف في تصريحات خاصة لموقع "صدي البلد" ، أن جامعة التكنولجيا بالدلتا ستقوم بإستقبال من 500 إلى 600 طلب خلال العام الجامعي الجديد 2020-2021 ، مشيرًا إلى ان الجامعة ستعمل على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من التباعد الاجتماعي بين الطلبة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وأوضح " الخولي " أن الكلية تسعي لتخصيص أرض للسكن الطلابي لتسهيل العملية التعليمية علي الطلاب المغتربين ، موكدا علي ان المصاريف التي يدفعها الطلاب تعتبر الحد الادني  لما يتم تقديمة لخدمات من الطلاب علي عكس الجامعات الخاصة.

 

وأشار " الخولي " إلي أن لكل طالب تامين صحي خاص بية يتوفر من خلال المستشفيات التابعة الجامعة ، موضحا أن الكلية نشات في منطقة صناعية  وليست سكنية وذلك لان طبيعة الدراسة بنسبة 60% عملي من داخل المصانع.

 

وأكد " الخولي " ان الجامعة تعمل علي توفير وسائل مواصلات للطلاب واعضاء هيئة التدريس والعاملين لتسهيل عملية التنقل مع بداية العام الدراسي الجديد ،وانشاء معامل جديدة داخل الكلية بتدعيم من الدولة لتطوير التعليم التكنولوجي وتطوير البنية التحتية بما تحتاجة الجامعة من اجهزة التكنولوجيا .


فيما قال الدكتور سيد عبد القادر، رئيس الجامعة التكنولوجية ببني سويف، إن الكلية تحتاج حوالي 300 طالب بالعام الدراسي الجديد 2020/2021، لافتا إلى أن الكلية تستقبل من 20 إلى 30 % من طلاب الثانوية العامة و70% من الدبلومات الفنية.


وأوضح الدكتور سيد عبد القادر، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن الكلية استقبلت حوالي 700 طالب من تنسيق الثانوية العامة لتأدية امتحان القدرات، مشيرا إلى أن امتحانات قدرات للدبلومات الفنية بدأت منذ الأسبوع الماضي وسجل حتى الآن 1200 طالب.


وأضاف "عبد القادر" أن نتيجة امتحانات القدرات ستظهر الأسبوع القادم على مواقع التنسيق، موضحا أن الكلية تسعى لتخصيص أرض شرق النيل للسكن الجامعي للطلاب، مؤكدا أن المصاريف الدراسية تشمل التأمين الصحي.


وأشار إلى أن المصروفات الدراسية مناسبة لما يتلقاه الطلاب من خدمات تعليمية وترفيهية على عكس الجامعات الخاصة، فتعتبر مناسبة للأسر المتوسطة.

AdvertisementS