AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حقيقة تعرض مصر لموجة ثانية من كورونا؟ أستاذ أمراض صدرية يجيب

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 06:55 م
كورونا
كورونا
Advertisements
حمزة شعيب
كشف الدكتور عادل خطاب أستاذ الأمراض الصدرية، حقيقة تعرض مصر لموجة ثانية من فيروس كورونا.

وقال خطاب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" والمذاع عبر قناة "دي إم سي"،:" كل شئ وارد ولكن لا يوجد توقيت محدد للحديث عن موجة ثانية للفيروس بمصر، بالرغم من عودة الوباء بدول أخري.

ونصح المواطنين بضرورة إرتداء الكمامات والمحافظة علي الإجراءات الإحترازية مثلما كان الامر في شهر مارس الماضي.

وعن الأدوية الأمريكية التي سهلت وسرعت من شفاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال إن هذه الأدوية لا تزال تحت التجربة، لافتا إلى أنه في حالة إقرارها بشكل رسمي، ستتاح في العالم كله. 

ومن جانبه قال الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن الفريق الطبي المشرف على حالة الرئيس الامريكي دونالد ترامب لم يعلن التفاصيل الكاملة عن الأدوية التى حصل عليها، ولكن عقار ريمديسيفير كان رئسيا في علاج ترامب وهو يستخدم منذ فترة داخل مصر.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، امس الخميس، عن خروج  32 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 97524 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 121 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  7 حالات جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 104156 حالة من ضمنهم 97524 حالة تم شفاؤها، و 6017 حالة وفاة.

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS