AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خلال شهرين..أستاذ فيروسات يصدم المواطنين: الموجة الثانية من كورونا قادمة

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 10:27 م
كورونا
كورونا
Advertisements
حمزة شعيب
قال الدكتور محمد إمام عضو لجنة أبحاث فيروس كورونا المستجد في الكلية الملكية بلندن، إن العالم أجمع لديه مشكلة في فترة الشتاء بسبب الإنفلونزا الموسمية وأمراض الجهاز التنفسي، الامر الذى يضع عبئا كبيرا على المستشفيات.


وتابع إمام خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " مصر تستطيع" والمذاع عبر قناة " دي إم سي"، :" مصر لديها أفضلية وهى إنتشار المرض فيها بعد أوروبا بحوالي شهرين، مضيفا:" بريطانيا دخلت في موجة ثانية وبالتالي من المتوقع أن تتعرض مصر لموجة ثانية خلال شهرين أو ثلاثة اشهر".

ونوه إلى أن عدد الحالات المحجوزة في المستشفيات في إنجلترا واسكتلندا تضاعف خلال الأسبوعين الماضيين، مردفا:" الدول الان تحاول الإستفادة مما حدث في الموجة الاولي ولايوجد  إتجاه للغلق الكامل".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج  32 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 97524 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 121 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  7 حالات جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 104156 حالة من ضمنهم 97524 حالة تم شفاؤها، و 6017 حالة وفاة.
AdvertisementS