AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لعدم تكرار المأساة.. الكمامة إجباري في إيطاليا من جديد

السبت 10/أكتوبر/2020 - 12:21 م
ارتداء الكمامة إجباري
ارتداء الكمامة إجباري
Advertisements
أماني إبراهيم
إلزام الجميع بارتداء قناع الوجه «كمامة» أصبح الوضع الجديد في إيطاليا بعد إعلان قرارها بعودة ارتداء أقنعة الوجه إجباريا في الأماكن الخارجية في جميع أنحاء البلاد في محاولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا في الموجة الثانية.


ووفقا لشبكة "بي بي سي" البريطانية، يجب على الإيطاليين أيضًا ارتداء الأقنعة في الداخل في كل مكان باستثناء المنازل الخاصة، وعلى الرغم من أن حالات كوفيد-19 أقل بكثير في إيطاليا منها في العديد من البلدان الأوروبية الأخرى، إلا أن هناك ارتفاعًا ملحوظا في الإصابات.


وخلال ذلك، أبلغت ألمانيا عن ارتفاع معدل الإصابة إلى أكثر من 4000 حالة يومية، على الرغم من أن هذا الرقم أقل مما هو عليه في العديد من البلاد الأوروبية، إلا أنه أكبر عدد من الحالات في ألمانيا خلال 24 ساعة منذ أبريل الماضي.


شهدت ألمانيا حتى الآن أقل من 10 آلاف حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا من أصل 83 مليون نسمة، لكن يتم فرض قيود جديدة منها حظر إقامة الأشخاص من المناطق عالية الخطورة في العدوى مثل الفنادق في بقية البلاد.


وقال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي إن هناك حاجة إلى إجراءات أكثر صرامة لتجنب العودة إلى إغلاق مدمر اقتصاديًا في إيطاليا: "من الآن فصاعدًا، يجب إحضار الأقنعة والأدوات الواقية معنا عندما نغادر منزلنا ونرتديها. علينا أن نرتديها طوال الوقت إلا إذا كنا في حالة عزلة مستمرة".


يجب أيضًا ارتداء الأقنعة في المحلات التجارية والمكاتب ووسائل النقل العام وفي الحانات والمطاعم، وتم بالفعل اتخاذ الإجراءات في بعض أجزاء إيطاليا التي شهدت زيادة في الإصابات، مثل روما، لكن الإعلان الأخير يجعلها في جميع أنحاء البلاد.


تعرض الإيطاليون لبعض إجراءات الإغلاق الأكثر صرامة في العالم عندما أصبحت الدولة الأولى في أوروبا التي تغمرها فيروس كورونا في وقت سابق من العام.


على الرغم من أنها تمكنت من السيطرة على وضع الفيروس بنجاح أكثر من العديد من البلدان الأوروبية الأخرى في الأشهر الأخيرة، فقد تجاوزت الحالات في الـ 24 ساعة الماضية علامة 3000 لأول مرة منذ 24 أبريل، مسجلة 3678 إصابة جديدة، وبيانات من الصحة.


كما اتخذت إيطاليا إجراءات يوم الأربعاء لوقف عدد الحالات الواردة من أوروبا، وأعلنت عن اختبار إلزامي لأي شخص يسافر من المملكة المتحدة وهولندا وبلجيكا وجمهورية التشيك.
AdvertisementS