AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أفكار لوجبات خفيفة صحية لمرضى السكر

السبت 10/أكتوبر/2020 - 03:06 م
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
يحتاج مرضي السكر المحاولة السيطرة على مستويات السكر في الدم ووزن الجسم لابد الانغماس في تناول الوجبات الخفيفة بين الحين والآخر ، من المهم الحفاظ على نظام غذائي صحي مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والبروتين. 

يجب على الأشخاص الذين يعانون من حالات مثل السكري وارتفاع ضغط الدم أن يغيروا نظامهم الغذائي لأن الأطعمة غير الصحية هي أحد الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم أثناء الإغلاق ، كما تقول سوجاتا شارما ، أخصائية التغذية ومعلمة مرض السكري .

يقول شارما إن هناك مجموعة كبيرة من الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكن أن تعمل العجائب في الحفاظ على مستويات السكر في الدم الصحية وإدارة مرض السكري إذا تم تضمينها في نظامنا الغذائي.

"إذا خطط مرضى السكر بحكمة ، يمكن أن تكون الوجبات الخفيفة صحية - فيمكنها التعامل مع آلام الجوع بين الوجبات ، مع توفير التغذية والحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة طوال اليوم. على الرغم من أنه في حالات مرضى السكري - يجب على المرء أن ينتبه جيدًا إلى عدد الكربوهيدرات أثناء تناول الوجبات الخفيفة. يُنصح بتناول كمية صحية من الكربوهيدرات الجيدة ، بدلًا من تجنب الكربوهيدرات تمامًا. اختر دائمًا المصادر الطازجة والطبيعية بدلًا من المصادر المعلبة أو المبردة ، واختر المخبوزات أو المشوية أو المحمصة فوق المقلية. هام للحفاظ على حجم جزء في الاعتبار، وتجنب المنتجات مع المواد الحافظة ونسبة كبيرة من الملح، حتى في الوقت الذي يتناول وجبات خفيفة "، تقول indianexpress.com .

زبادي الفاكهة (فواكه ينصح بها لمرضى السكر) - يعتبر الزبادي مصدرًا رائعًا للبروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن ، كما أن إضافة بعض الفواكه الطازجة (ينصح بها لمرضى السكر) يثري نظامنا الغذائي من خلال توفير مضادات الأكسدة أيضًا.

خضروات و سمك وذلك  للحصول على وجبة خفيفة أكثر إشباعًا ، يمكنك تجربة  (جبن المزارع) أو السمك. هذه المكونات غنية بالعناصر الغذائية ويمكن طهيها في وجبات خفيفة لذيذة وصحية. بشكل عام ، يجب على مرضى السكر تجنب القلي العميق وبدلًا من ذلك خبزها أو شويها. تعتبر الأسياخ أيضًا خيارًا رائعًا!

نودلز متعددة الدخن : يمكن أن تكون المكرونة متعددة الدخن خيارًا رائعًا لتناول وجبة خفيفة أو وجبة كاملة. بما يحتويه من نسبة عالية من الألياف ، يعتبر الدخن حبة كاملة ، والتي تعتبر كربوهيدرات جيدة ، وغالبًا ما يوصى بإضافتها إلى النظام الغذائي لمرضى السكر. يحتوي الدخن على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم مما يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم.

عصائر التوت : تعتبر عصائر التوت طريقة ممتعة للحصول على التغذية أثناء تناول الوجبات الخفيفة. الفواكه مثل التوت من جميع الأنواع ليست غنية بمضادات الأكسدة فحسب ، بل غنية بالمواد الغذائية وخفيفة بشكل مذهل في السعرات الحرارية. ومن المثير للاهتمام ، أن التوت منخفض أيضًا في مؤشر نسبة السكر في الدم ، وهو مكافأة للأشخاص الذين يديرون مرض السكري. فقط أضف بعض الزبادي إلى التوت واخلطه للحصول على عصائر التوت اللذيذة. يمكنك إضافة بذور الشيا أو الكتان لجعلها صحية للاستهلاك المنتظم.

الحمص المحمص : يعتبر الحمص المحمص من الوجبات الخفيفة الخالدة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف والفيتامينات والمعادن. إنه مصدر رئيسي للأحماض الأمينية ، وهو يتفوق على جميع البقوليات الأخرى من خلال توفير بروتين عالي الجودة. علاوة على ذلك ، لديهم مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض للغاية ، ومنخفضة السعرات الحرارية بشكل كبير ، مما يجعله وجبة خفيفة مثالية لمرضى السكر. إذا كنت تفضل تناولها مع وجبة الإفطار ، يمكنك تجربة النسخ المسلوقة أو المنبثقة أيضًا!
AdvertisementS